"ميدلاب الشرق الأوسط 2023 "ينطلق الاثنين المقبل بدبي

التاريخ : 2023-02-02 (06:42 PM)   ،   المشاهدات : 1002   ،   التعليقات : 0

دبي
"ميدلاب الشرق الأوسط 2023 "ينطلق الاثنين المقبل بدبي

ينطلق معرض ومؤتمر "ميدلاب الشرق الأوسط 2023- أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشارك الحدث هذا العام أكثر من 20 ألف زائر وأكثر من 700 شركة عارضة من 40 دولة بزيادة بنسبة 100٪ عن نسخة العام السابق حيث يمثل العارضون والزوار أكثر من 180 دولة.

وسيقام المعرض هذا العام تحت شعار "تمهيد الطريق للتقدم التكنولوجي والاستدامة في الطب المخبري" تأكيدًا على مدى تقدم تكنولوجيا المختبرات في السنوات الأخيرة.

وقال توم كولمان مدير معرض "ميدلاب - إنفورما ماركيتس للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" المنظمة للحدث : "شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على خدمات المختبرات السريرية في العامين الماضيين وارتفاعًا ملحوظاً في الطلب من قبل الزوار والعارضين.. كما شهدنا تركيزًا متزايدًا على سوق المختبرات خلال فترة تفشي جائحة” كوفيد-19 “وبعد تلك المرحلة تبني ثروة من التكنولوجيا والابتكارات الجديدة التي تقود الأتمتة والتعاون مع المختبر وأصحاب المصلحة الخارجيين المهمين”.

وأضاف: "الانتشار المتزايد للأمراض المزمنة والحاجة الناتجة لإختبارات التشخيص المبكر ساهمت في نمو حجم سوق المختبرات حيث إن سرعة التقدم التكنولوجي في زيادة الإنتاجية وتوفير التكاليف ستكون أيضًا عاملاً رئيسيًا في دفع نمو الصناعة نحو الأمام".

وسيكشف "ميدلاب الشرق الأوسط 2023 "عن مجموعة من عروض المنتجات والحلول عالية الأداء والتكنولوجيا المتقدمة إلى البدائل ذات الأسعار المعقولة.

وسيتم خلال الحدث إطلاق مسابقة" Labpreneur "لأول مرة في تاريخ المعرض حيث تجمع هذه المسابقة أكثر شركات المختبرات الطبية الناشئة والواعدة وستضم أفضل 10 شركات ناشئة مبتكِرة في المراحل المبكرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم.

كما سيركز المعرض والمؤتمر على الاستدامة وسيتم إبرازها من خلال حفل توزيع جوائز المختبرات المستدامة إذ تشجع هذه الجوائز العمل في مختلف مجالات المختبرات المستدامة وترتبط بأحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وهي جزء من خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيستضيف "ميدلاب الشرق الأوسط 2023" مسابقة" LabQ"وهي مسابقة بين الكليات مفتوحة لكبار الخريجين من طلاب الجامعات والكليات والمتخصصين في علوم المختبرات الطبية في الإمارات تقام للمرة الأولى وستركز على مجال علم الأمراض والطب المخبري فضلا عن تنظيم مسابقة الملصقات العلمية التي تعود أيضًا في نسخة عام 2023.

ويوفر "مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط" الذي يشمل 13 مؤتمرا طبيا هذا العام التعليم والحلول لتطوير المهارات المختبرية وتحسين وظائف المختبر لأكثر من 5000 مشارك حيث يعد الحدث هو أكبر مؤتمر للمختبرات الطبية متعدد المسارات والمعتمد من قبل التعليم الطبي المستمر على مستوى العالم ويضم أكثر من 130 متحدثًا محليًا ودوليًا.

ويتضمن برنامج المؤتمر 8 محاور أساسية للمؤتمرات تشمل إدارة المختبرات وأمراض الدم وعلم المناعة وعلم التشريح المرضي وعلم الأحياء الدقيقة السريرية والكيمياء السريرية والتشخيص الجزيئي والجيني وطب نقل الدم.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

مازدا تطرح سيارة عائلية بـ3 صفوف ومنظومة هجينة