إيمورا يهدي اليابان أول ذهبية في مونديال المبارزة بدبي وأمريكا تحافظ على الصدارة

التاريخ : 2022-04-06 (02:32 PM)   ،   المشاهدات : 366   ،   التعليقات : 0

الإمارات
إيمورا يهدي اليابان أول ذهبية في مونديال المبارزة بدبي وأمريكا تحافظ على الصدارة

قال الياباني كازوكي إيمورا، الحائز على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمبارزة للشباب في الفلوريه، انه لم يتوقع أن يهدى بلاده أول ميدالية لها في بطولة العالم التي تستضيفها دبي، بمشاركة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة.

وشهدت بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين "دبي 2022" والتي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ويحتضنها مجمع حمدان الرياضي بدبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، ارتفاع عدد الدول في جدول الميداليات إلى 12 دولة.

ونجح الياباني إيمورا في حصد لقب مسابقة الفلوريه في بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين بعد تغلبه في المباراة النهائية على الكوري الجنوبي أن هيونبين بنتيجة 15-13، ليحرز الميدالية الذهبية الأولى له في مسيرته ببطولات العالم، والأولى لبلاده أيضا في مونديال دبي، بينما نال الكوري الجنوبي هيونبين الميدالية الفضية، وتقاسم كل من الفرنسي أنس أناني والأمريكي إيمير كاسي المركز الثالث لهذه المسابقة وحصل كل منهما على الميدالية البرونزية.

وقال إيمورا - في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للمبارزة - لقد فوجئت بالفوز بالميدالية الذهبية، لأن هذه هي المرة الأولى لي في بطولة العالم للشباب والناشئين، لذلك كنت متوترا للغاية.

وعبر اللاعب عن سعادته الكبيرة بأن يسهم بهذه الميدالية الذهبية في انضمام اليابان إلى جدول الميداليات في اليوم الرابع لمنافسات بطولة العالم.

وكانت منافسات اليوم الرابع للبطولة قد شهدت أيضا تتويج الأمريكية لورين سكروجيس بالمركز الأول بمنافسات الفلوريه للشابات إثر تغلبها في المباراة النهائية على اليابانية ايوزوها تاكاياما بنتيجة 15-3، وتقاسمت كل من البريطانية كارولينا ستاتشبوري والأوكرانية كاتينكا بودينكو المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتعد هذه المنافسة واحدة من 18 منافسة تقام ضمن بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين تحت 20 سنة.

وفي المقابل تعد ذهبية الأمريكية لورين سكروجيس، هي الثانية لها في تاريخها بعد ميداليتها الذهبية أيضا في بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت في بولندا عام 2019 .. وقالت: إنه لشعور رائع أن أحصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتي بعد بطولة العالم للمبارزة للناشئين 2019، كنت قلقة جدا قبيل اللقاء النهائي، لذا فإن الفوز بالذهب والحصول على بطولة عالمية أخرى أمر رائع وبالرغم من التوتر قررت وصممت على الفوز وبذلت قصارى جهدي، وحالياً أريد التواجد بشكل مستمر مع منتخب بلادي.

وتتصدر الولايات المتحدة حاليا جدول الميداليات بعد نهاية منافسات اليوم الرابع للبطولة برصيد 8 ميداليات / 3 ذهبيات، وفضيتان، و3 ميداليات برونزية/.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي