غواصو الإنقاذ في شرطة دبي...لحظات حاسمة تفصلنا عن الموت

التاريخ : 2022-01-17 (03:00 AM)   ،   المشاهدات : 378   ،   التعليقات : 0

دبي

بضع ثوان كفيلة لتصنع فرقاً وتنقذ أرواحا وتلم شمل الأحباء، لذلك فهم لا يؤمنون بهامش الخطأ، ويعملون وفق إجراءات سلامة وقائية صارمة، والتزام دقيق بالتعليمات والقواعد، يهرعون لتلبية نداء الواجب الإنساني والوطني، رغم إدراكهم بأن حياتهم على المحك مع كل مهمة إنقاذ وبلاغ نجدة، لكن عشقهم للبحر وأعماقه دفعهم لامتهان وظيفة يعدها الكثيرون خطرا ومصدر إرهاق جسدي ونفسي وذهني. غواصو الإنقاذ البحري في القيادة العامة لشرطة دبي، أو كما يطلق عليهم البعض "الضفادع البشرية"، رجال أخذوا على عاتقهم مهمة تنفيذ عمليات الإنقاذ البحري والتعامل مع الحوادث البحرية بكل شجاعة وإقدام، مخلفين وراءهم المئات من القصص الإنسانية التي مازال أصحابها يسردونها ويمجدون أبطالها.

أكد العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، أن قسم الإنقاذ البحري واحد من أقسام عدة في المركز تتكاتف جهودها وتتكامل مهماتها بالتنسيق والعمل المشترك، بما يضمن تحقيق أهداف المركز في الحفاظ على الأمن البحري العام لإمارة دبي، ومراقبة وضبط حركة الملاحة الساحلية، وبالتالي تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في توفير بيئة آمنة مرنة وإسعاد المجتمع، مع ضمان الاستجابة للأزمات والكوارث.

وأضاف العقيد السويدي، أن القسم يضم 70 غواصاً و35 سائق زورق و18 معاون منقذ، بالإضافة إلى خبير إنقاذ بحري وسائق مركبات ثقيلة. ونحرص على تحفيز الأفراد وفق آلية عمل محددة، ونلحقهم في دورات تدريبية متخصصة على أيدي مدربين مهرة، ونواكب أحدث المستجدات التقنية المستخدمة في المهنة، وتنفيذ اختبارات دورية، ما يضمن استمرارية تقديم أداء ممتاز لرجال الإنقاذ البحري والمحافظة على قدرة جسدية وذهنية عالية تمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة الرسام اليوناني الشهير أليكوس فاسيانوس عن 86 عاما