مسجدا الدار في ياس إيكرز والمركز التجاري العالمي يفتتحان أبوابهما خلال شهر رمضان المبارك

التاريخ : 2021-04-15 (07:04 PM)   ،   المشاهدات : 1876   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
مسجدا الدار في ياس إيكرز والمركز التجاري العالمي يفتتحان أبوابهما خلال شهر رمضان المبارك

أعلنت شركة الدار العقارية ("الدار") أن مسجدي ياس إيكرز والمركز التجاري العالمي أبوظبي سيفتتحان أبوابهما خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيبدأ الأول باستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة اعتباراً من 16 أبريل الجاري، في حين سيفتح الأخير أبوابه يوم الجمعة الموافق 30 أبريل الجاري.
 
وسيلبي مسجد ياس إيكرز الجديد بمساحته البالغة 3300 متر مربع والواقع على الشارع الرئيسي في مشروع ياس إيكرز، احتياجات قاطني المشروع السكني والمجتمعات المجاورة له. ويتميز المسجد بتصميمه العصري والعملي وبقدرته على استيعاب 2,450 مُصلّياً ضمن مرافقه المنفصلة المجهزة لاستقبال الرجال والسيدات. ومن جهة أخرى، يضم مبنى المسجد مكتبة وقاعة دراسية لتعليم القرآن الكريم.
 
وفي المقابل، يغطي مسجد المركز التجاري العالمي أبوظبي مساحة تزيد عن 1950 متراً مربعاً، ويمكنه استيعاب أكثر من 900 مصلٍّ. يتواجد المسجد في نفس موقع المركز ويضم قسمين للرجال والنساء حيث تتوزع أماكن الصلاة على ثلاثة طوابق.  
 
وبالانسجام مع أهدافها الرامية إلى تطوير أماكن العبادة ضمن مجتمعاتها المتكاملة، تعتزم الدار افتتاح مسجد ريم سنترال بارك مع حلول نهاية عام 2021، بطاقة استيعابية تصل إلى 2000 مُصلٍّ. وكما هي الحال بالنسبة للمساجد التي أنشأتها الدار سابقاً، ستحصل المساجد الثلاثة الجديدة على تصنيف لؤلؤة 2، ثاني أعلى تصنيفات الاستدامة التي تأتي كجزء من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني التابع لبرنامج "استدامة".
 
وفي تعليقه، قال فهد المحمود، الرئيس التنفيذي للمشاريع المُساندة في الدار للتطوير: "يأتي تطوير أماكن الصلاة والعبادة على رأس قائمة الأولويات في جميع مجتمعاتنا، وذلك بهدف تلبية جميع احتياجات القاطنين فيها وفي الأحياء المحيطة بها. ويتميز مسجدا الدار في ياس إيكرز والمركز التجاري العالمي أبوظبي بتصميم عصري يُعزز تجربة وراحة المصلين مع الالتزام الكامل بأعلى معايير تطوير الأبنية الخضراء. وسيُسهم المسجدان الجديدان في توفير فرصة لتلاقي أفراد المجتمع المحلي في فترة مثالية للاحتفاء بشهر رمضان المبارك".
 
وكانت الدار العقارية قامت سابقاً، وكجزء من جهودها لتوفير أفضل المرافق المجتمعية، ببناء مساجد في مجتمعات الأنسام وغرب ياس والغدير والفلاح وجولف جاردين ووطني.



إضافة تعليق

الخبر التالي

دناتا تنال اعتماد أياتا لمناولة المنتجات سريعة العطب في سنغافورة