600 ألف درهم جوائز «كاستم شو الإمارات» 2021 في دبي

التاريخ : 2021-04-08 (05:37 PM)   ،   المشاهدات : 1326   ،   التعليقات : 0

600 ألف درهم جوائز «كاستم شو الإمارات» 2021 في دبي

انطلق معرض «كاستم شو الإمارات» 2021، أمس الخميس، في مركز دبي التجاري العالمي والذي يستمر للفترة من 8 إلى 10 إبريل/ نيسان الجاري، ويضم أغلى السيارات والدراجات المعدلة في العالم. افتتح المعرض اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير الدفاع المدني في دبي، بحضور جمال بن لاحج رئيس مجلس إدارة مجموعة كرافانات بن لاحج.

وأكد جمال بن لاحج رئيس مجلس إدارة مجموعة كرافانات بن لاحج أن معرض «كاستم شو» الإمارات يعد الأول من نوعه في العالم الذي يضم سيارات ودراجات وشاحنات معدلة، بعد أن تم جمعها في معرض واحد، لافتاً إلى أن المعرض يضم أكثر من 400 سيارة معدلة، و100 دراجة معدلة، إضافة إلى مشاركة سيارات شرطة دبي والدفاع المدني في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.  

وقال ابن لاحج إنه تم تغيير المعرض بالكامل، وسيكون له نسخة خليجية في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن المعرض خطوة هامة لتشجيع صناعة وتعديل السيارات في الإمارات، خاصة بعدما أظهر عدد من الشباب الإماراتيين قدرات خاصة في جمع وفك وتركيب السيارات، إضافة إلى برمجة السيارات التي يتم تشغيلها عن طريق تطبيق في الهاتف المتحرك.

وأشار ابن لاحج إلى أن الإمارات لديها أجمل وأغلى سيارات في العالم، وأن هناك عدداً كبيراً من الشباب لديه شغف بصناعة وتعديل السيارات بشكل مذهل، الأمر الذي جعل الإمارات تمتلك مقومات تلك الصناعة، واتضح ذلك فعلياً في مشاركات المعرض من عام بعد آخر.

وأشار عمر حسين العطار المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بالإنابة، إلى أنه وللمرة الأولى تم إطلاق مسابقة أجمل سيارة تابعة لجهة حكومية معدلة في الإمارات، وسيتم إعلان النتيجة نهاية المعرض، مشيراً إلى أن المعرض حظي بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.  

سيارات كهربائية

وحول مشاركة السيارات الكهربائية في المعرض، أوضح العطار أن مشاركتها تزيد كل سنة، كما أشار إلى أن أبرز المشاركات هذه السنة هي تدشين أول سيارة إطفاء كهربائية في العالم، وتمنى أن يكون عددها مناسباً لتتأهل لدخول المسابقات والمنافسات مع سيارات الوقود والشاحنات الكهربائية.  

وأشار العطار إلى أن المعرض يستقطب مشاركين جدداً، وهناك ورش ومسابقات فريدة من نوعها أمام الجمهور لأول مرة؛ حيث تم تخصيص شاشات كبيرة للحفاظ على مسافات التباعد بين الجمهور في ظل الإقبال الكبير على المعرض، كذلك سيكون الجمهور على موعد مع منافسات بين الشباب لفك وتركيب المحرك واستعراض مهارات تعديل وتزيين السيارات في ظل ربطها بالتقنيات الحديثة.

 

العطار: مشاركات نسائية

وأكد عمر حسين العطار المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بالإنابة، أن المشاركات النسائية متميزة في كل دورات المعرض السابقة، وأن هذه السنة تشهد مشاركات متميزة وتحتدم المنافسة مع الشباب المشاركين من مختلف دول الخليج.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

299 موقعاً وتطبيقا توفر خدمة التوقيع الإلكتروني في الإمارات مع نهاية مارس