الأخبار » أخبار الفن » تصوير «350 جرام» في أبوظبي

تصوير «350 جرام» في أبوظبي

  ،   التاريخ : 2021-01-25   ،   المشاهدات : 179   ،   التعليقات : 0


كشف صناع مسلسل «350 جرام» تفاصيل العمل الرمضاني الذي يصور في أبوظبي، من إنتاج «آي سي ميديا»، وشركة «جولدن لاين للإنتاج الفني»، ومن تأليف ناديا الأحمر، وإخراج محمد لطفي. المسلسل بطولة النجوم عابد فهد، سلوم حداد، كارين رزق الله، بمشاركة مجموعة من الفنانين المخضرمين والشباب بينهم خالد نجم، وغريس قبيلي، ومصطفى سعد الدين، وقاسم منصور.

وتوجه المنتج إياد الخزوز خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي بالشكر إلى المنطقة الإعلامية Twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام لتهيئتهما الأجواء المناسبة لتصوير المسلسلات والأفلام في ظل الظرف الصعب الذي يفرضه «كوفيد19». وقال: «ترون كيف أن الزملاء الآخرين يواجهون الصعوبات في تصوير أعمالهم، ولكن لإدراك حكومة أبوظبي، والمنطقة الإعلامية، لأهمية الصناعة، قدمت تسهيلات لنا كشركات إنتاج لنتحرك بأريحية، ووفرت اللقاحات لجميع العاملين في مسلسلنا، والأعمال الأخرى التي تصوّر في أبوظبي».

إجراءات السلامة

قال هانز فرايكين، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام، في كلمة مسجلة: «المسلسل دراما عربية تعكس روعة السرد القصصي مع شخصيات معقدة يجسدها عدد من ألمع الممثلين في المنطقة، وتؤكد شراكتنا مع «آي سي ميديا» مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة لتصوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وساعدت إجراءات وإرشادات السلامة الفعالة على استمرار عجلة الإنتاج طوال عام 2020. ونحن إذ ندرك حجم الطلب الكبير من الجمهور العربي على أعمال ترفيهية عربية عالية الجودة، فإننا على ثقة بأن جودة «350 جرام» ستلبي تطلعات المشاهدين وتنال إعجابهم».  

تساؤلات

رأت ديالا الأحمر، رئيسة شركة «جولدن لاين للإنتاج الفني»، أن قصة العمل، وما فيها من حبكة وتشويق وفكر جديد لم تطرح درامياً ما حفزها على الدخول في إنتاج العمل استكمالاً لمشوار تعاونها الناجح مع صديقها المنتج إياد الخزوز.  

ووصف المخرج محمد لطفي العمل بأنه تحدٍ عاشه في كواليس التصوير بين ممثلين مبدعين، هما عابد فهد، وسلوم حداد، وسيكون الكاسب الجمهور، مشيراً إلى قصة العمل وما فيها من تشويق.

وقال عابد فهد: شخصية «نوح» التي أقدمها إشكالية لها علاقة بالقانون والقضاء، فهو محام مشهور قادر على حل كل القضايا القانونية، وهو لكل موكليه بشكل أو آخر، ملاذ لهم، ولكن لديه خطوط حمراء لا يتجاوزها. باختصار، الحكاية جديدة والمفصل الرئيسي أن هذا الرجل يتعرض لأزمة قلبية يضطر إلى دخول المستشفى لاستبدال قلبه. والنظرية الطبية تقول إن الذاكرة ليس لها علاقة بالقلب، وإنما هي في الدماغ، وهو موضوع يطرح لأول مرة بالدراما.

وعبرت النجمة اللبنانية كارين رزق الله عن حبها للتجربة، لاسيما وأنها الأولى لها في دراما عربية مشتركة، مبدية أيضاً إعجابها بما شاهدته في أبوظبي من تطور. وأثنت على تعاملها مع الخزوز الذي اختارها لأداء شخصية «ياسمين».

إضافة تعليق

الخبر التالي

فنانو ومشاهير مصر ينعون الدكتورة عبلة الكحلاوي