ميسا يصل الإمارات في أكتوبر.. ويتحدث العربية قريباً

التاريخ : 2020-09-08 (10:15 AM)   ،   المشاهدات : 867   ،   التعليقات : 0

ميسا يصل الإمارات في أكتوبر.. ويتحدث العربية قريباً

أعلنت شركة «أي لايف ديجيتال» ILife Digital المطورة للتقنيات المبتكرة عن إطلاق روبوت «ميسا»، وهو روبوت عائلي اجتماعي من الجيل التالي، والذي سيكون متاحاً في أسواق الإمارات اعتباراً من 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.
ويستجيب ميسا عندما تناديه باسمه «هاي ميسا»، ما يجعله الأول من نوعه وإضافة مثالية لأي منزل، لأنه مصمم بشكل فريد للتعامل مع كل شيء تقريباً. وتشمل مهماته اللعب وتعليم الأطفال، والتعامل مع جدول الأعمال اليومي والمهام اليومية بسهولة، إضافة إلى أتمتة أعمال المنزل والمراقبة ودعم رعاية المسنين وغيرها الكثير.
ويمتاز «ميسا» بكونه متعدد اللغات يفهم 10 لغات هي الفرنسية والإنجليزية والهولندية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والماندرين واليابانية والكورية. ويعمل فريق الروبوتات في «أي لا يف» حالياً على تطوير الروبوت بحيث يجيد التواصل باللغة العربية.
وقال ديباك باتيا، الشريك المؤسس في «أي لا يف»: «صمم فريق الروبوتات لدينا ميسا بحيث يكون قادراً على الاندماج مع العائلة كصديق ومعلم، ورفيق ومصور، ورب منزل، وفنان - إنه ذكي وتفاعلي ورشيق بشكل فريد».
وتم تزويد «ميسا» بمجموعة من أجهزة الاستشعار عالية التقنية والذكاء الاصطناعي وشاشة من طراز «أي بي إس» مقاس 7 بوصات. كما يتمتع بتقنيات الذكاء العاطفي التي يمكنه بسهولة التعلم والتعليم والتفاعل مع الناس.
وزود ميسا مسبقاً بآلاف الساعات من الألعاب والكتب وتطبيقات التعلم ومقاطع الفيديو، ومن علامات تجارية مثل «ليتل ميس» و«ذا مونييز» و«مستر بين» و«مستر مين» و«بيتر رابيت».
والروبوت قادر على تقديم خدمات رعاية المسنين، فيقوم بمراقبة الأدوية والتنبيه في حال عدم تناول الأدوية بشكل صحيح، خاصةً لكبار السن الذين يعانون حالات طبية خطيرة مثل فقدان الذاكرة، كما يوفر ميزة الاتصال / المراقبة بالفيديو للمقيمين من أي مكان في العالم من أجل مراقبة والديهم ذاتياً.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الشارقة تجمع 100 دولة في قمة لـ«الابتكار ونقل التكنولوجيا» 22 سبتمبر