شؤون الضواحي تختتم حملتها بالتعاون مع وزارة الصحة لإجراء الفحوصات الطبية لكوفيد 19 في مجالس الضواحي

التاريخ : 2020-08-22 (11:00 AM)   ،   المشاهدات : 696   ،   التعليقات : 0

الشارقة
شؤون الضواحي تختتم حملتها بالتعاون مع وزارة الصحة لإجراء الفحوصات الطبية لكوفيد 19 في مجالس الضواحي

اختتمت دائرة شؤون الضواحي والقرى بنجاح حملتها التي أطلقتها مؤخراً بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، وشملت إجراء الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأهالي ضواحي إمارة الشارقة ، وذلك تحت شعار "معا نحو صحة مستدامة" ، والتي استمرت على مدى أربعة عشر يوماً متواصلاً.

وحققت الحملة نجاحها في مدى الاقبال الذي شهدته من قبل أهالي ضواحي الشارقة بإجراء الفحص الطبي في مقار مجالس الضواحي إمارة الشارقة ، وشملت ثمانية مجالس ضواحي هي مجلس ضاحية الصبيحية ومجلس ضاحية حياوه في مدينة خورفكان ومجلس ضاحية البستان في مدينة الذيد ومجلس ضاحية الخالدية ومجلس ضاحية مويلح ومجلس ضاحية مغيدر ومجلس ضاحية الرحمانية في مدينة الشارقة ، بالإضافة إلى مجلس مدينة دبا الحصن.

واختتمت الحملة بإجراء 1,702 فحصاً لأهالي إمارة الشارقة في ظل الوعي الكبير والحرص اللافت الذي أبدته الأسر للحضور بكامل أفرادها من الرجال والنساء والقاطنين بالمنازل لأخذ العينة والتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.

وكشف خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى عن أهمية تعاون الدائرة ممثلة في مجالس ضواحي لتنفيذ الحملة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، مشيراً إلى أن الاقبال كان لافتاً ومبشراً من قبل الأهالي في التوافد اليومي على مجالس الضواحي لاجراء الفحوصات الطبية التي قدمت بخدمة طبية عالية وبصورة مجانية ، حيث بلغ الاجمالي في الضواحي الثمان 1,702 مستفيداً.

وأكد السويدي أن مجالس الضواحي بذلت جهوداً مقدرة في إنجاح هذه الحملة التي أقيمت تحت شعار "معا نحو صحة مستدامة" لتحقيق غاية هامة من أهدافها الوطنية وهي الحفاظ على صحة المجتمع وسلامتهم وتحقيق أكبر قدر من الرعاية الصحية للأسر ، مثمناً تعاون وجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلاً بمنطقة الشارقة الطبية في تحقيق هذا النجاح.

وأبدى خميس بن سالم السويدي سعادته بتجاوب الأهالي ووعيهم بأهمية تلك الفحوصات اللازمة لسلامتهم من فيروس كورونا المستجد ، وتوجيه الارشادات اللازمة بتوخي الحذر والأخذ بالاجراءات الاحترازية وسلامتهم الدائمة ، مؤكداً على دور مجالس الضواحي للعمل على بذل الجهود في تعزيز الحرص على سلامة أفراد المجتمع والإطمئنان على صحتهم ضمن التدابير والإجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من إنتشار الفيروس وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى ينظم دورة تأسيسية للغة الانجليزية لطلبة المرحلة التأسيسة عبر تقنية الاتصال المرئي بمشار