الجامعة القاسمية تعتمد نظام التعليم الهجين لطلبتها للعام الأكاديمي 2020 – 2021

التاريخ : 2020-08-19 (10:28 AM)   ،   المشاهدات : 596   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تعتمد نظام التعليم الهجين لطلبتها للعام الأكاديمي 2020 – 2021

اعتمدت الجامعة القاسمية نموذج التعليم الهجين  لبدء الدراسة للعام الأكاديمي 2020 – 2021  و ذلك لطلبتها المتواجدين على أرض الدولة فيما سيتلقى طلبتها المتواجدون خارج الدولة تعليمهم ( عن بعد ) وذلك أنسجاما  مع توجيهات وزارة التعليم العالي .

و قال سعادة الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن بدء دوام أعضاء الهيئة التدريسية سيبدأ يوم 24 من اغسطس الجاري فيما سيبدأ الطلبة دراستهم يوم 30 من أغسطس الجاري وفق اجراءات احترازية تشمل التباعد الجسدي بين  الطلبة و عدم تجاوز  الشعبة الدراسية نسبة 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لقاعة الدرس، الى جانب تطبيق نظام التناوب في حضور المحاضرات.

و أوضح سعادته أن  إجمالي عدد الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة في الفصل الدراسي الأول بلغ 300 طالب و طالبة من أصل 4 الآف طالب و طالبة تقدموا بطلباتهم للدراسة في الجامعة .. لافتا الى إن عدد الطلبة الدارسين حاليا في الجامعة يبلغ 1252 طالبا  طالبة ينحدرون من 82 دولة  من مختلف دول العالم منهم 5 دول جديدة ( نيوزلندا  و تركمنستان و رومانيا و السويد و هولندا) .

و أشار الدكتور رشاد أن حفل تخريج الدفعة الثانية للجامعة سيقام خلال ديسمبر 2020 و يبلغ عدد الخريجين 224 طالب و طالبة، أتموا متطلبات التخرج من الجامعة، بالإضافة إلى الطلبة المتوقع تخرجهم خلال فصل الخريف من العام الجامعي 20/21، والبالغ عددهم  107  ليصل إجمالي عدد خريجي الدفعة الثانية إلى   331    خريج وخريجة، موضحا أن إدارة الجامعة ستتسلم خلال الفصل الدراسي القادم مبنى كلية الاتصال الجديد الذي نفذته دائرة الأشغال العامة بالشارقة .

وبالنسبة للأنشطة اللاصفية التي نفذتها الجامعة خلال فترة الإجازة الصيفية لتشغل وقت فراغ الطلبة بالمفيد، فقد نظمت الجامعة عن طريق كلياتها المختلفة وعمادة شؤون الطلبة العديد من الأنشطة و المبادرات منها المجلس الرمضاني الإفتراضي الذي تناول أوجه مراحل التعايش مع فيروس كوفيد 19 بمشاركة نخبة من المتخصصين في الصحة و الوقاية  و  معسكر " 180 درجة نحو التغيير الإيجابي وتطوير المهارات" الذي اشتمل على العديد من المحاضرات والورش التدريبية والمسابقات الثقافية والرياضية والفنية.  كما نظمت الجامعة مسابقة " مرتل القاسمية " و " رواق الشعر العربي الى جانب عقد ندوة توعوية افتراضية عن فيروس كوفيد19 و طرق الوقاية و العلاج و كذلك تنظيم جلسة حوارية افتراضية حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام لتجنب الشائعات. و أضاف سعادته أن الأنشطة الصيفية تضمنت كذلك إقامة عدد من الورش الفنية نفذها مرسم الجامعة و مركز " مهارة " للأعمال اليدوية ( صناعة المجسمات و الخياطة و التطريز و غيرها ) إضافة إلى ورش الخط العربي للمتقدمين و المبتدئين التي تم تقديمها بالتعاون مع برنامج " كتاتيب " التابع لدائرة الثقافة بالشارقة .

و أشار إلى أن الجامعة وقعت خلال الفترة الصيفية عددا من مذكرات التفاهم منها مذكرة تفاهم مع جامعة الوصل بدبي لتعزيز علاقات التعاون و تبادل الخبرات الى جانب مذكرة أخرى مع مدينة الشارقة للإعلام " شمس " لتعزيز التعاون في مجال تدريب الطلبة .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

فلكياً.. الخميس رأس السنة الهجرية في غالبية العالم الإسلامي