تعرّفن إلى أبرز مزايا استخدام الصبار في علاج جفاف البشرة!

التاريخ : 2020-06-14 (01:14 PM)   ،   المشاهدات : 1031   ،   التعليقات : 0

تعرّفن إلى أبرز مزايا استخدام الصبار في علاج جفاف البشرة!

أوضح خبراء التجميل مزايا نبات الصبار في العناية بالجمال، حيث يُعدّ من أفضل المكونات للعناية بالبشرة، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، لذلك يمكنك الاعتماد على جل الصبار للعناية ببشرتك.

وبحسب ما نشره موقع "بونجور"، فقد تم الكشف عن أبرز استخدامات الصبار في معالجة جفاف البشرة، ولعل أهم تلك الاستخدامات هي كالتالي:

القضاء على حبّ الشباب

كشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط يمكنهم الاستفادة من استخدام منتجات الصبار لعلاج تهيج الجلد، كما يساعد جل الصبار أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يُقلل من ظهور الندبات.

ترطيب البشرة في الصيف

عندما يكون الطقس شديد الحرارة، يكون آخر شيء تريده المرأة هو المرطب الدهني، لذلك يُمكن أن يعمل جل الصبار كمرطب خفيف يغذي البشرة ويحافظ على نضارتها ويعطيها الحيوية التي نتمناها.

مُهدئ لحروق الشمس

يُخفف الصبار من مشاكل البشرة بعد حمامات الشمس، ويُغذيها بفضل خصائصه الممتازة المضادة للالتهابات

مفيد للغاية بعد إزالة الشعر

يُعدّ فصل الصيف وقت التنانير القصيرة والسراويل اللطيفة، مما يعنى أننا سنصل غالباً إلى استخدام ماكينة حلاقة ويمكن أن تسبب تهيج الجلد، وكذلك بعد إزالة الشعر بالشمع، لذا ينصح بتطبيق جل أو كريم يحتوي على الصبار لتهدئة البشرة وتقليل التهيج وتوفير الترطيب الذي ينتج عنه بشرة ناعمة وسلسة.

استخدام الصبار كقناع للشعر

يُمكن استخدام منتجات لترطيب الشعر بالنسبة لذوات الشعر المجعد، وبما أن هذا النبات مكون طبيعي من الماء، فاستخدمي بلسم أو قناع مع هذا المكون، حيث يمكنكِ مزج جل الصبار الطازج مع القناع الذي تستخدميه حالياً.

يُستخدم كـ"كريم لليدين"

إذا كان لديك هذا النبات في المنزل، يكفي الضغط على ورقة النبات واستخراج الجل لاستخدامه لتدليك اليدين، على أن يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

اعتباراً من غد..