جوالة القاسمية تختم مشاركتها في الأمسية الافتراضية تحت عنوان زايد الإنسانية

التاريخ : 2020-05-15 (05:14 AM)   ،   المشاهدات : 571   ،   التعليقات : 0

الشارقة
جوالة القاسمية تختم مشاركتها في الأمسية الافتراضية تحت عنوان زايد الإنسانية

 

اختتمت عشائر جوالة الجامعة القاسمية مشاركتها في فعاليات الأمسية الافتراضية تحت عنوان زايد الإنسانية وشعارها حب ووفاء لزايد العطاء .

وجاءت مشاركة عشائر الجوالة بدعوة من جمعية كشافة الإمارات والتي نظمت الامسية على مستوى الوطن العربي بحضور أكثر من 220 مشارك علي الصعيد المحلي و الإقليم العربي.

وأبدت عشائر الجولة في الجامعة القاسمية والتي لها تاريخ طويل ومسيرة في العمل الكشفي تفاعلا من خلال محاور الامسية حيث تحدث الدكتور سالم الدرمكي عن مسيرة و دعم زايد للحركة الكشفية من بداية المخيم الكشفي العربي الذي أقيم في الحمرية في ذلك الوقت من خلال عرض فيلم وثائقي حافل بدعم زايد الخير و الإنسانية للحركة الكشفية في دول الإمارات.

كما وتحدت أيضاً الدكتور عبدالله الطريجي عن دور الحركة الكشفية في العمل الإنساني من خلال المبادرات التطوعية على الصعيد العربي و العالمي و تكلم الأستاذ راشد المطوع عن زايد الإنسان و أقوالة المأثورة و يد العون و الخير التي امتدت إلى مشارق الأرض و مغاربها .

و أختتمت الأمسية بحديث الدكتور عبدالله الفهد الذي أفاض حديثه عن دور الحركة الكشفية في دور الأعمال الطوعية و الشراكات المجتمعية و مدي دور الحركة الكشفية في التطوع لخدمة المجتمع وعن رصد الساعات التطوعية لكشافة و جوالة العالم عن أكثر من مليار ساعة تطوعية التي تقدر بمئات الملايين إذا قدرت بالمال 

وتم فتح باب المداخلات و النقاش حيث أثني الجمعي علي الأمسية و مدى اشتياقهم لمثل هذه الأمسيات التي تجمع نخبة كبيرة من قادة و كبار الشخصيات الكشفية في الوطن العربي .

وأكدت الجامعة القاسمية مشاركتها في كافة الأمسية التي تحمل معاني الوطنية وتتلاقى مع أهداف الكشافة فضلا عن الأهداف التي وضعتها الجامعة لتأهيل طلابها المنتسبين للحركة الكشفية .

وأكد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية أهمية الامسية التي يتم تنظيمها ومحاورها التي تتناول عددا من العناصر الوطنية التي تنشدها الجامعة في مختلف تطلعاتها مشيرا إلى أن الامسية عن الشيخ زايد أفادت المشاركين بشكل لافت وأتاحت لهم التفاعل وإبراز دور مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في بناء الدولة وما قدمه من خير في كل مكان.

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مسابقة الذيد القرآنية تسدل الستار عن اختباراتها التي أجريت عن بعد وتعلن أسماء الفائزين