مدرسة أكاديمية عجمان تطبق عملية التعلم عن بعد بسلاسة لطلبتها من خلال التعاون المجتمعي

التاريخ : 2020-03-28 (12:13 PM)   ،   المشاهدات : 752   ،   التعليقات : 0

مدرسة أكاديمية عجمان تطبق عملية التعلم عن بعد بسلاسة لطلبتها من خلال التعاون المجتمعي

تحل مدرسة أكاديمية عجمان في طليعة المدارس من حيث تقديم خدمات التعليم الرقمية منذ إفتتاحها منذ عام ٢٠١٢، حيث أنها تعتبر التكنولوجيا عنصر مبتكر يجب إستخدامه في العملية التعليمية.  وقد كانت عملية التعلم عن بعد عملية سلسة وسهلة لطلبة الأكاديمية والمجتمع المحيط بها بسبب تبنيها لهذا النظام منذ بداياتها.

إن التطور المستمر لاستخدام التكنولوجيا في عملية التعلم منذ البداية وضع أكاديمية عجمان بوضع مستقر مع بداية قرار وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات بتطبيق نظام التعلم عن بعد، وقد أثبتت فعاليتها للطلبة وأولياء أمورهم حيث تم دمج منصة التعليمالالكترونية Showbie بشكل فعال عبر المدرسة بأكملها، والتي يقوم من خلالها كل معلم بتحميل المواد الأكاديمية من واجبات وأوراق عمل ومتابعتها مع الطلبة بشكل مباشر وتقديم الشرح المفصل عن كيفية حل الواجبات وحضور الحصص الدراسية بشكل يومي.  أما بالنسبة لطلبة المدرسة الثانوية فيتبعون جدولهم الدراسي المنتظم مما يؤهلهم لمواصلة رحلتهم التعليمية بأسلوب متقدم.  

ولا ننسى طلاب الروضة فقد تم إعتماد برنامج ال Seesaw ليتنسى لهم متابعة رحلتهم التعليمية حالهم كحال الطلاب من صفوف المراحل الآخرى حيث يقوم طلبتنا بالروضة بالتفاعل مع معلميهم وتسجيل الفيديوهات والكولاج والرسم وتعلم الموسيقي والتفاعل في حصص التربية الرياضية وغيرها بطريقة ممتعة.  

وقد صرح السيد فياز، مدير مدرسة أكاديمية عجمان :" أود أن أعبر عن فخري وامتناني لكافة منتسبو أكاديمية عجمان على الطريقة التي تبنوا فيها عملية التعلم عند بعد حيث عمل الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور بجد لضمان الانتقال إلى مرحلة التعلم الرقمي بشكل سلس". 

احتلت أكاديمية عجمان الطليعة فيما يخص الدمج التكنولوجي لتعزيز الخبرات التعليمية التي تقدمها لطلبتها كجزء من المبادئالتوجيهية الأساسية للمدرسة. فقد كان برنامج الآيباد ١:١ وبعض منصات التعلم المحددة التي توفر مشاركات التعلم والتغذية الراجعة، جزءاً من الروتين اليومي للمدرسة.  وقد أتاحت الأحداث الأخيرة فرصة عرض خبراتنا المتميزة ومشاركتها مع المجتمع المحيط بنا بشكل منظم وفعال.  

وأضاف قائلاً"  نحن ملتزمون بتقديم الخدمات التعليمية المتميزة لطلبتنا طوال هذه الفترة الصعبة حيث يعمل المعلمون على مدار الساعة وفقاً لأعلى المعايير المهنية، ونحن واثقون من قدرتنا على الاستمرار بتلبية الاحتياجات الأكاديمية لطلبتنا دون أي تعطيل أو تأخير".   

نهايةً نتمنى لكم جميعاً من أكاديمية عجمان أن تبقوا بصحة وأمان خلال هذه الفترة الحرجة.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة شخص في الهند تؤدي لفرض حجر صحي على 40 ألفاً