بتوجيهات ولي عهد عجمان .. لجنة استمرارية الأعمال بالإمارة تصدر عددا من القرارات و التدابير بمواجهة كورونا

التاريخ : 2020-03-16 (01:56 PM)   ،   المشاهدات : 887   ،   التعليقات : 0

بتوجيهات ولي عهد عجمان .. لجنة استمرارية الأعمال بالإمارة تصدر عددا من القرارات و التدابير بمواجهة كورونا

بناء على توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أصدرت " لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان " عددا من القرارات و التدابير الاحترازية خلال اجتماعها الأول برئاسة سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها حكومة دولة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/ بهدف الحفاظ على صحة و سلامة أفراد المجتمع كافة مع ضمان استمرارية العمل وكفاءته في مختلف الجهات والقطاعات.

و وجهت اللجنة الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة كافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل نظام العمل عن بعد - حفاظا على سلامة الموظفين والمتعاملين - وذلك لبعض الفئات من الموظفين ابتداء من يوم غد " الإثنين " و لمدة أسبوعين قابلة للتجديد على أن يشمل نظام العمل عن بعد الموظفات الحوامل و الأمهات اللاتي يعلن أطفالا من الصف التاسع فما دون و لا تتطلب مهامهن الوظيفية ضرورة تواجدهن في مقر العمل و أصحاب الهمم و المصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة و أعراض تنفسية بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاما على أن تقوم جميع الفئات المذكورة بالتنسيق مع وحدات الموارد البشرية في جهاتهم لاعتماد عملهم عن بعد .

و تتيح القرارات للجهات الحكومية في الحالات الاستثنائية وحالات الضرورة تطبيق العمل عن بعد على أي من الفئات الوظيفية لديها بناء على جاهزيتها التقنية و التكنولوجية على أن يتم التنسيق مع لجنة استمرارية الأعمال و المجلس التنفيذي بالإمارة في حال وجود أي عائق يحول دون تطبيق نظام العمل عن بعد و ستعمل اللجنة على دعم الجهات الحكومية كافة لإنجاح النظام و تطبيقه بكفاءة و فعالية.

و وجهت اللجنة كافة الجهات الحكومية بضرورة التوجه نحو تقديم الخدمات عبر المواقع و التطبيقات الالكترونية والخدمات الذكية لضمان تأدية وتقديم خدماتها وأعمالها دون توقف أو قصور.

كما وجهت اللجنة .. الجهات المعنية بتحديد الأنشطة ذات الخطورة في الإمارة و العمل على وضع قيود على مكاتب استقدام العمالة المنزلية و إلزامهم باتباع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد و إيقاف مراكز المساج و التدليك المرخصة في الإمارة عن تقديم خدماتها ابتداء من غد " الإثنين " حتى إشعار آخر و دراسة مدى القدرة على الاستغناء عن بعض الإجراءات التي تتطلب تواجد العملاء في مراكز الخدمات الحكومية لحين عودة الأمور إلى طبيعتها في هذا الشأن .

و وجهت اللجنة أيضا الجهات الحكومية كافة بتكثيف الحملات التوعوية لجمهورها بشأن التدابير الاحترازية التي أقدمت عليها للوقاية من فيروس كورونا وأهمية الالتزام بها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

بتكلفة 1.8 مليون درهم.. هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة ترفع كفاءة شارع العروبة