أكثر من مليون زائر لحدائق عجمان في 2019

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2020-03-03 (06:07 PM)   ،   المشاهدات : 1035   ،   التعليقات : 0

أكثر من مليون زائر لحدائق عجمان في 2019

كشفت بيانات وإحصائية ادارة الزراعة والحدائق العامة التابعة لدائرة البلدية والتخطيط بامارة عجمان عن ارتفاع أعداد زائري الحدائق العامة في الإمارة بشكل كبير خلال العام الماضي لتسجل في عام 2019 مليونا و 225ألفا و 815 شخصا.

وتحرص بلدية عجمان على تنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بزيادة الرقعة الخضراء وتطبيق أفضل ممسارات الاقتصاد الأخضر للارتقاء بالإمارة لتكون مدينة خضراء .

وضمن استراتيجيتها تسعى الاماره لزيادة الرقعة الخضراء، حيث انتهت من زراعة مساحة كبيرة من الحدائق العامة تصل إلى " 732 ألفا و 506 أمتار مربعة مستهدفة الوصول بنسبه5%من اجمالي مساحة الامارة كمناطق خضراء لتحجز لنفسها مكاناً مهماً بين المناطق السياحية في الدولة.

وتصل إعداد الحدائق العامة التي تم إنشاؤها وإعادة توسعتها الى 15حديقة و10ساحات مسطحات خضراء مفتوحة غير مسوره بالإضافة إلى "الكورنيش والمرينا المماشي" .

وتعد منطقة مشيرف و حديقة خور الصفية التي تطل على خور عجمان أكبر و أول حديقة مفتوحة من غير سور في عجمان، على امتداد 113 ألف متر مربع بتكلفة 7 ملايين درهم وقد زرعت فيها 500 نخلة كما يوجد أيضا حديقة الصبيغة بمصفوت وحديقة سد اليندير و مشروع واحة زايد من ابرز الأماكن التي يمكن لزوار لإمارة الاستمتاع وقضاء اجواء عائلية ممتعه فيها .

كما تعد حديقة الراشدية اقدم حديقة بالإمارة والتي شيدت سنة 1981 وتم تجديدها بالكامل عام 1998 واحدة من أهم حدائق عجمان .

وتقع حديقة الراشدية على مساحة 40 ألف متر مربع، وتضم مساحات شاسعة من الخضرة والأشجار، إلى جانب المطاعم والمقاهي، .

وتضم حديقة غابة الرقايب العديد من الأشجار المحلية النادرة والتي تتوفّر فيها جميع المقوّمات المثالية التي تجعلها من أفضل الحدائق الترفيهية والسياحية والتراثية بالدولة. تبلغ مساحة الحديقة مليون قدم مربع، وتشمل ما يقارب 5,000 نوعً من النباتات التي تزيّن أرضها،بما فيها النخيل والمرخ والسدر والراك والغاف والتي تتحمل ملوحة التربة لدينا بالإضافة الى اكثر من 15000 زهرة متنوعه شتوية "بتونيا" وزهور الصيفيه "رجلة " وتوفر أيضا مناطق خاصة للرحلات والشواء وخدمة ركوب الدراجات ، علاوة على استقبال ابرز الفعاليات التراثية والرياضية .

وتستعد الإمارة نهاية العام الحالي لافتتاح حديقة " الزهور" التي تضيف للإمارة بيئة مستدامة وبنية عصرية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي