"الحمرا" تتعاون مع شركة "سرك" لتوفير دراجات السكوتر الكهربائية

التاريخ : 2020-02-25 (10:11 PM)   ،   المشاهدات : 921   ،   التعليقات : 0

"الحمرا" تتعاون مع شركة "سرك" لتوفير دراجات السكوتر الكهربائية

تعاونت "الحمرا"، شركة التطوير والاستثمار العقاري التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها، مع شركة "سرك" الرائدة في مجال دراجات السكوتر الكهربائية والتي تتخذ من برلين مقراً لها، لإطلاق أسطول من دراجات السكوتر الكهربائية في مجمع "قرية الحمرا" السكني المتكامل والحائز على الجوائز في الإمارات الشمالية.

 

تأتي هذه الخطوة دعماً لمساعي الشركة بترسيخ مكانة "قرية الحمرا" كوجهة مفضلة، وستتوفر دراجات السكوتر الكهربائية للسكان والزوار لتتيح لهم الوصول بسهولة إلى وجهات عدة تشمل "قرية الحمرا"؛ و"والدورف أستوريا رأس الخيمة"؛ ,"ريتز كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا"؛ و"منتجع الجولف وشاطئ هيلتون الحمرا"؛ ,"نادي الحمرا للجولف": و"مرسى ونادي الحمرا لليخوت"؛ و"مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات"؛ و"الحمرا مول".

 

وتعتزم شركة "سرك" نشر 100 سكوتر كهربائي تتوفر في محطات شحن يتراوح عددها بين 10 و15 محطة لتمكين المستخدمين من الوصول بسهولة إلى الأماكن المتعددة في "الحمرا". وعلاوة على توفير وسيلة تنقل سهلة، تساهم دراجات السكوتر الكهربائية في الحفاظ على نظافة البيئة، وسيتم ربطها بوسائل النقل العامة للمساهمة في تعزيز الاستدامة البيئية.

 

وتؤكد الشراكة مع "سرك" على الاستراتيجية التي تطبقها "الحمرا" لإثراء وجهاتها وترسيخ مكانتها الرائدة كعنصر محوري في "استراتيجية الوجهة 2019-2021" التي وضعتها إمارة رأس الخيمة بهدف تنشيط المشهد السياحي في الإمارة.

 

وفي هذا السياق، قال كريستوفر هيويت نائب الرئيس- الضيافة والترفيه في "الحمرا": "في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى الارتقاء بمعايير وجهاتنا، نحرص باستمرار على توفير القيمة المتميزة التي تثري حياة سكاننا وزوارنا  عبر تمكينهم من التنقل بسهولة بين معالمنا المتنوعة. ومن هنا تأتي أهمية إطلاق دراجات السكوتر الكهربائية التي ستتيح لهم الوصول بسهولة إلى جميع وجهاتنا  المتميزة".

 

تبلغ السرعة القصوى لدراجات السكوتر الكهربائية 20 كيلومتراً في الساعة، ويمكن استخدامها على المسارات المخصصة للدراجات الهوائية والطرق المعبدة المخصصة للاستخدام المشترك، ويمكن للمستخدمين ركنها على الأرصفة الجانبية وأماكن المواقف الخاصة.

 

من جهته، قال جايديب دانوا الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سرك": "يسعدنا التعاون مع شركة ’الحمرا‘  الرائدة في إمارة رأس الخيمة لتوفير حلولنا المبتكرة لسكان وجهاتها وزوارها، فدراجات السكوتر الكهربائية التي تقدمها شركة ’سرك‘ توفر للمستخدمين تجربة ممتعة ووسيلة سهلة للتنقل واستكشاف المنطقة بأسلوب جديد ومبتكر يمكن للجميع الاستفادة منه".

 

ويمكن للراغبين باستئجار السكوتر تنزيل تطبيق "سرك" عبر الأجهزة العاملة بنظامي "آي أو إس" أو "أندرويد" وإنشاء حساب جديد للوصول إلى أقرب سكوتر إليهم وفتح القفل لقاء 3 دراهم فقط، ثم درهم واحد لكل دقيقة استخدام، ثم ركنه وقفله عبر التطبيق في منطقة محددة على الخريطة بعد الفروغ من استخدامه. ويوفر التطبيق مجموعة من الإرشادات وتعليمات السلامة والنماذج التجريبية. وتزاول "سرك" عملها حالياً في 40 مدينة عبر 14 دولة في أوروبا، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تتميز دراجات السكوتر الكهربائية بتصميم مخصص يلائم الطرقات والطقس في دول مجلس التعاون الخليجي، فهي مزودة بعجلات أكبر حجماً وقاعدة أوسع تمنح ثباتاً أكبر وقدرة أفضل للتحكم بالسكوتر. 

وتهدف "الحمرا" إلى مواصلة استقطاب الزوار من مختلف أنحاء الدولة والعالم عبر تطوير مجتمعات سكنية مميزة والعديد من المرافق مثل مراكز التسوق، والمطاعم عالمية المستوى، والمؤسسات التعليمية، ومراكز الرعاية الصحية الرائدة، إضافة إلى توفير مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية البحرية، معززة بذلك مكانتها كواحدة من أكثر المناطق تنوعاً وجاذبية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

في مشهد غير مألوف.. فرس نهر يتجول أمام محطة بنزين