100 ألف درهم قيمة "جائزة الشارقة للابتكار"

التاريخ : 2019-11-10 (03:44 PM)   ،   المشاهدات : 849   ،   التعليقات : 0

100 ألف درهم قيمة "جائزة الشارقة للابتكار"

نظمت اللجنة المشرفة على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لقاء تعريفي حول جائزة الشارقة للابتكار التي بدأ التسجيل بها منذ إطلاقها لغاية الثاني من يناير 2020.

وتبلغ قيمة جائزة الشارقة للابتكار 100 ألف درهم يخصص منها 50 ألف درهم للمركز الأول و30 ألف درهم للثاني و20 ألف درهم للمركز الثالث.

من المقرر أن تنطلق الدورة المقبلة من شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة خلال الفترة من 8 إلى 14 فبراير من العام المقبل 2020، ويفتح باب التسجيل للجهات المشاركة بتاريخ 24 نوفمبر الجاري لغاية 2 يناير 2020 ويتم الإعلان عن أسماء الجهات المشاركة في المعرض بتاريخ 30 يناير 2020.

وتناول اللقاء تطورات شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة الذي استهدف خلال دوراته الماضية إشراك الدوائر الحكومية في الإمارة وتكثيف المشاركات الأكاديمية والقطاع الخاص وتكلل بالعديد من المخرجات التي تساهم في تحفيز الابتكار وتحويله إلى ثقافة مجتمع ومنهج عمل حكومي ضمن الأهداف التنموية بما يتوافق مع رؤية الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وقدم أحمد سيف بن ساعد عضو اللجنة المشرفة على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة عرضاً تفصيلياً حول شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، مبينا معايير تقييم مبادرات الجهات الحكومية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع وأعمارهم.

وأكد بن ساعد أهمية العنصر الإبداعي في المشروعات المشاركة بشهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة وقيمتها الإضافية التي تتضمن العديد من المزايا منها توفير المال والجهد والوقت.

من جانبه استعرض سعيد الحمادي عضو اللجنة المشرفة على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة آليات وفئات ومعايير جائزة الشارقة للابتكار التي تتضمن رؤيتها تمكين الابتكار كأسلوب حياة في إمارة الشارقة لتحقيق التطور والتنمية الشاملة والمستدامة.

وتتضمن رسالة الجائزة بناء منظومة الابتكار كمحرك تنموي لتعزيز القدرات التنافسية في إمارة الشارقة عبر تعزيز الوعي وتبني الفكر ورفع القدرة والجاهزية للأفراد وأنظمة العمل.

وتهدف الجائزة إلى ترسيخ مفهوم الابتكار ووضع حلول مبتكرة لمعالجة المعوقات وتوفير الطاقات البشرية والإمكانات المادية وتشجيع مواطني الإمارة والمقيمين على طرح الأفكار والابتكارات وتعزيز روح الابتكار واستدامة ثقافته.

وتستهدف مجالات الجائزة طلاب المؤسسات الأكاديمية التابعة لإمارة الشارقة والعاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وحاملي قيد إمارة الشارقة.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة بتاريخ 13 فبراير 2020 فيما يسبقه الإعلان عن أفضل المشاركات المرشحة في الجائزة بتاريخ 30 يناير.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة يطلع على مخطط بناء النادي