دائرة البلدية والتخطيط تجمع الجهات الاتحادية ودوائر عجمان لاستشراف مستقبل الإمارة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2019-05-05 (02:37 PM)   ،   المشاهدات : 989   ،   التعليقات : 0

دائرة البلدية والتخطيط تجمع الجهات الاتحادية ودوائر عجمان لاستشراف مستقبل الإمارة

أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن كافة والمؤسسات الاتحادية والجهات المحلية تعمل للارتقاء بالإمارة والارتقاء بها في شتى القطاعات كلاً حسب تخصصه ومجالات عمله، جاء ذلك خلال مجلس شركاء المخطط الحضري لمصفوت والمنامة والذي جمع مدراء العموم من كافة الجهات وممثلو وسائل الإعلام  .

 

واوضح سعادته أن الجميع يعمل اليوم لتحقيق رؤى حكومة رشيدة تسعى بشكل دائم ودؤوب للارتقاء بالإمارة والنهوض بها ، مبيناً ان كل جهة تلتزم بمهامها المنوطة بها وتعمل أيضاً على الانطلاق في درب الإبداع الذي يسهم في تحقيق التميز .

 

وبدأ المجلس اولى فعالياته بإطلاق استراتيجية الدائرة والتي تهدف لتطوير البنى التحتية وفق منظومة متكاملة تراعي متطلبات الصحة والسلامة العامة بما يحقق رفاهية المعيشة بالتركيز على ثلاثة محاور تتمثل في تحسين البنية التحتية والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة فضلاً على تحقيق التميز واستدامة العمليات.

 

وأفاد سعادته أن الدائرة حققت خلال السنوات الماضية أهدافها المرجوة ولا تزال تطمح لتحقيق الأفضل والوصول لكل فرد في الإمارة والاستماع للملاحظات وجعلها مشاريع واقعية تحسن الحياة في مختلف القطاعات.

 

وتخلل المجلس عقد مؤتمر صحفي لعرض مخرجات المخطط الحضري لمدينتي مصفوت والمنامة حيث قال سعادته في مستهل المؤتمر أن الإنجاز المشرف الذي حققته الدائرة ما كان ليتحقق لولا تكاثف الجهود وتلاحم الأهداف فاليوم المشروع حقيقة ومخرجاته واقع نضعه بين يدي الجميع.

 

وتابع سعادته  أن الدائرة ارتأت جمع الشركاء والدوائر التي تقدم خدمات لأهالي منطقتي المنامة ومصفوت لتضع بين أيديهم مخرجات المخطط الذي ستنبثق منه خططهم التطويرية في المنطقتين كلاً حسب تخصصه ومجال عمله .

 

من جانبه أوضح الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة أن الدائرة تنجز اليوم المخططات الحضرية لإمارة عجمان ومدينتي مصفوت والمنامة فمنذ البدأ بإعداد المخطط الحضري لعجمان وجه سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي فرق العمل لإعداد مخطط حضري عن المنطقتين، موضحاً أن الكوادر البشرية في الدائرة سعت لخروج المخطط بأفضل حلة والتقت بالأهالي واستمعت لمتطلباتهم فهم الأكثر دراية بكافة التفاصيل .

 

وتابع د.م بن عمير أن فريق العمل لمس  الرغبة الكبيرة داخل الأهالي على إتمام المخطط الذي رأوه يرسم مستقبل مدنهم الواعدة  في ظل حكومة رشيدة لا تقبل الا بالتشييد المتقن والإعمار في كافة المجالات

 

من جانبه أفاد المهندس علي مال الله الشحي مدير إدارة التخطيط والمساحة بالدائرة أن المخطط حظي بدعم من الحكومة فبعد اطلاع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي ولي عهد عجمان على المشروع وجه سمو الشيخ راشد النعيمي  بإنجاز المشروع الذي استغرق عامين من العمل الجاد.

 

وأوضح الشحي أن المشروع واجه الكثير من التحديات الناجمة عن اختلاف طبيعية المدينتين عن مدينة عجمان ولكن فريق العمل والاستشاري العالمي حول التحديات لدروس مستفادة لنخرج بنتائج بهرة ، مبيناً أن المشروع ركز على تضمين 4 محاور لرئيسية تشمل محور المواصلات العامة ومحور الاسكان والمرافق المجتمعية والمشاريع التطويرية والسياحية.

 

من جهتها أوضحت المهندسة عليا مجلاد الشامسي رئيس قسم المرصد الحضري  مدير مشروع المخطط الحضري لمصفوت والمنامة أن المشروع سعى لتضمين الأحياء القديمة ومدها بشبكات خدمية ومرافق مجتمعية، موضحةً أننا حرصنا ومنذ البداية على وضع سيناريوهات متعددة تبحث عن التحديات وتضع الحلول على المستوى القريب والمستوى المستقبلي لنرسم خطوط عريضة لمدن جمال وأعمال لوجستية.

 

ووقعت الدائرة على هامش المجلس 14 اتفاقية تفاهم مع الجهات وعلى رأسها الجهات الاتحادية المتمثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع – منطقة عجمان الطبية ووزارة الداخلية – الإدارة العامة للدفاع المدني وبرنامج زايد للإسكان والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة التربية والتعليم- المنطقة التعليمية عجمان،  كما ووقعت الدائرة اتفاقيات مع الجهات المحلية المتضمنة لدائرة التنمية الاقتصادية ومؤسسة المواصلات العامة ومركز عجمان للإحصاء والتنافسية وشركة عجمان للصرف الصحي بالإضافة لتوقيع اتفاقيات مع الشركاء الداخليين.

 

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي أن الدائرة توقع الاتفاقيات من منطلق التنسيق والتكامل وتعزيزاً لسياسات الجودة ونظام التميز وبهدف توحيد الجهود المشتركة لتفعيل المخططات الحضرية وربطها مع سياسات وخطط كل جهة.

 

واختتم المجلس بعقد جلسات نقاشية جمعت الشركات ومدراء العموم لاستعراض مؤشرات الأداء ومخرجات المخطط الذي يمتاز بالمرونة والمطلقة وامكانية التعديل مواكبة للتغيرات التي تحدث.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة رأس الخيمة تطلق حملة التسوّل لشهر رمضان المبارك