‫ندوات متخصصة  لجامعة الخليج الطبية في عجمان ‬

التاريخ : 2019-02-12 (09:40 AM)   ،   المشاهدات : 1076   ،   التعليقات : 0

‫ندوات متخصصة  لجامعة الخليج الطبية في عجمان   ‬

أطلقت جامعة الخليج الطبية في عجمان ممثلة بكلية الادارة والاقتصاد في الرعاية الصحية سلسلة من الندوات والدورات  التخصصية في مجال الرعاية الصحية. 

 

وقدم البروفسيور فيديريكو ليجا أستاذ إدارة الصحة في جامعة ميلانو في ايطاليا و رئيس اللجنة العلمية للرابطة الأوروبية لإدارة الرعاية الصحية اول ندوة علمية  يوم الاثنين ١١ فبراير في فندق ميريديان دبي ويتناول من خلالها مستقبل إدارة الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض - التحديات للنظم الصحية والاطباء والاداريين .

 

ويسلط  البروفسيور فيديريكو الضوء على التحديات التي يواجهها قطاع الخدمات الصحية على الصعيد الداخلي والخارجي مثل التغيرات في التركيبة السكانية والتكنولوجيا الجديدة والابتكار في الممارسة السريرية والتي تجعل من مهمة إدارة المستشفيات مهمة معقدة للغاية وتتطلب إعادة تنظيم هذه المستشفيات داخليا من خلال التكامل والدمج المؤسسي بين هذه الجهات والجهات الاخرى المعنية مع تسليط الضوء على مبادئ الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض من خلال فرق من المهنيين المختصين في عدة مجالات في حقل الرعاية الصحية. 

 

وتناول  المحاضر  كيفية  تعامل  المدراء في مختلف البلدان مع هذه التحديات و ما هي المشاكل التي يواجهها مديرو المستشفيات في جميع أنحاء العالم، وما هي التغييرات والحلول المبتكرة المعتمدة و أي منها أثبتت نجاحها وما هي التطورات التي يمكن أن تتناسب مع المتطلبات في الإمارات العربية المتحدة.

 

وذكر الاستاذ الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية بأن  هذه الندوات  تأتي ضمن سلسلة النشاطات العلمية المتميزة التي تحرص الجامعة على تنظيمها وافادة الكوادر المتخصصة في مجال الرعاية الصحية من العلماء والأطباء والباحثين والطلاب، واكد الدكتور حمدي أهمية عقد  الندوات الطبية التي تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي، وخصوصا فيما يتعلق  بالتحديات التي تواجه العاملين في المجال وكيفية تطويعها لخدمة المجتمع .

وذكر أن  كلية الادارة والاقتصاد في الرعاية الصحية التي تنظم الندوات هي اول كلية من نوعها  ككلية متخصصة في ادارة واقتصاد الصحة في الشرق الاوسط وتم الإعلان عنها في شهر نوفمبر من العام الماضي حيث تمنح  خريجيها درجة البكالوريوس في تخصص الادارة والاقتصاد في مجال الصحة ،والماجستير التنفيذي في الاقتصاد والسياسات والادارة الصحية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

اقتصادية ابوظبي تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة بهدف تعزيز بيئة العمل المبتكرة