وفد "الوطني" يزور وكالة الإمارات للفضاء في "مصدر"

التاريخ : 2019-01-28 (10:18 PM)   ،   المشاهدات : 952   ،   التعليقات : 0

وفد "الوطني" يزور وكالة الإمارات للفضاء في "مصدر"

قام وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس، اليوم الإثنين، بزيارة لوكالة الإمارات للفضاء في مدينة مصدر، وذلك تنفيذاً للاستراتيجية البرلمانية للمجلس للأعوام 2016-2021.
 
وكان في استقبال وفد المجلس معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وسعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة، إلى جانب عدد من المسؤولين ومديري الإدارات والمهندسين.
 
وأكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي أن ابن الإمارات قادر على تحقيق رؤية القيادة وتطلعات المواطنين ورؤيتنا التي بدأناها منذ 12 عاما لتطوير قطاع الفضاء الوطني، معربة عن الفخر الفخر والاعتزاز بهذا لبرنامج الوطني الرائد الذي نشارك فيه في استشراف مستقبل ليس فقط على المستوى الوطني ولكن في استشراف آمال البشرية.
 
وأوضحت أن هذا العمل الوطني ما كان ليتحقق لولا رؤية وتوجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة والعمل الجاد من هذا الفريق الوطني الذي نعتز به ويعمل على تحقيق هذه الرؤية الطموحة، مشيرة إلى أن هذا الفريق المتكامل الوطني من خبراء وعلماء المستقبل من أبنائنا الطلبة الذين وجدناهم فعلاً في منظومة متكاملة سيحقق إن شاء الله الريادة لدولة الإمارات في برنامج الفضاء.
 
من جهته، قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، إن هذه الزيارة تنسجم مع مساعي وكالة الإمارات للفضاء لتعريف مختلف الأطراف المعنية الحكومية والمجتمعية بمستجدات القطاع الفضائي الوطني، والذي يُعد الأكبر والأكثر طموحاً على مستوى المنطقة، بالنظر إلى حجم الاستثمارات وطبيعة المشاريع الفضائية والمقدرات البحثية التي تزخر بها.
 
وتعرف وفد المجلس على مسؤوليات وكالة الإمارات للفضاء المتمثلة في تنظيم ودعم ورعاية قطاع الفضاء الوطني في دولة الإمارات، والتي تشمل الإشراف على المشاريع الفضائية للدولة وتمويلها، إلى جانب مستهدفاتها الاستراتيجية بوصفها أول وكالـة فضـاء وطنيـة على مستوى المنطقـة في تقديم مساهمة بارزة للتنويع الاقتصادي في الدولة، ورفع مستوى الوعي بأهمية علوم الفضاء، وإصدار التشريعات والقوانين الناظمة للقطاع، وتعزيز مكانة الدولة في المجالات الفضائية على مستوى العالم.
 
واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن مستجدات القطاع وأبرز إنجازاته خاصة خلال الفترة القليلة الماضية، إلى جانب تطورات مشاريعه الحالية الطموحة مثل "مسبار الأمل" لاستكشاف كوكب المريخ، ومشروع "المريخ 2117"، و"مدينة المريخ العلمية" وغيرها، إضافة إلى القدرات الحالية التي تتمتع في مجالات الاتصالات والاستشعار عن بعد بفضل مجموعة الأقمار الصناعية التي تملكها وتشغليها وتوفر خدماتها إلى معظم دول العالم، فضلاً عن القدرات البحثية والعلمية الفضائية.


إضافة تعليق

الخبر التالي

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية ينطلق أول فبراير