طالبات جامعة عجمان في زيارة أكاديمية علمية إلى كوريا الجنوبية

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2016-01-19   ،   المشاهدات : 1269   ،   التعليقات : 0

طالبات جامعة عجمان في زيارة أكاديمية علمية إلى كوريا الجنوبية

قام وفد من طالبات كلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بزيارة لجامعة سوكيميونغ للسيدات في كوريا الجنوبية وذلك على غرار مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعتان في يونيو الماضي، والتي تتضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعتين، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، كما تنص على تبادل البحوث ونتائج البحوث، والمؤلفات الأكاديمية، بما يمهد طريقا جديدا للطلاب والأجيال من الباحثين  في كلا البلدين.
وزارت الطالبات في الجامعة النهضة بلازا، الذي يعد معلما ومحورا هاما في جامعة سوكيميونغ، حيث يضم مجموعة متنوعة من المعالم الثقافية والأنشطة. كما زارت الطالبات متحف التطريز في الجامعة، والذي افتتح في العام 2004، وهو معرض ومتحف تشونغ يونغ يانغ، وهو عبارة عن معرض تعليمي ومجموعة من المرافق المخصصة لأبحاث الجامعة  المكرسة لتطوير المعارف والحفاظ على الموروث من مختلف قطع المطرزات والمنسوجات التراثية الفنية التي تمثل مختلف الفترات والمناطق.
كما اطلعت الطالبات خلال الزيارة على أبرز المعالم المعمارية الشهيرة في كوريا الجنوبية، منها مبنى شركة غانزام المعمارية والتي تصنف في المرتبة الـ 27 عالميا من ضمن أكبر 100 شركة ممارسة معمارية في العالم، وهي تتربع على عرش الصدارة في العمارة الكورية، وزاروا متحف سامسونج للفنون، والذي يتألف من قسمين، الأول للفن الكوري التقليدي، والثاني للفن المعاصر، وأضيف إلى المتحف مركز سامسونج  لثقافة وتربية الطفل. كما زارت الطالبات ومبنى المقر الدائم لشركة هيونداي، وشركة SKM المعمارية، وبرج كويوبو.
وقد سنحت الفرصة للطالبات للقاء أشهر وأبرز المعماريين العالميين الذين صمموا العديد من المعالم سالفة الذكر في كوريا، بالإضافة إلى زيارة معماريين يمتلكون مكاتب معمارية شهيرة كانت مسؤولة عن تصميم العديد من المشاريع والمؤسسات الثقافية والعلمية والتقنية.
رافق وفد الطالبات كل من الدكتور تشولو جانغ، وهو أستاذ مشارك في قسم الهندسة المعمارية، والمهندسة رغد مراد، وهي محاضرة في قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة في جامعة عجمان.
وجدير بالذكر أن جامعة سوكيميونغ للسيدات، هي جامعة خاصة تأسست عام 1906 وهي أول مؤسسة خاصة ملكية تعليمية للسيدات في كوريا، لديها تاريخ عريق في مجال التعليم وتخريج شخصيات نسائية قيادية، وتتمتع الجامعة بكفاءة عالية في مجالات البحث وتنمية المجتمع وقد خرجت إلى اليوم أكثر من 100 ألف خريجة، وتدرس فيها حاليا 12 ألف طالبة مسجلة. 



إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تناقش إستشراف المستقبل