تعاون استراتيجي بين سياحة عجمان ومركز رواق عوشة لدعم الثقافة والإبداع

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2024-05-10 (08:46 AM)   ،   المشاهدات : 230   ،   التعليقات : 0

دبي
تعاون استراتيجي بين سياحة عجمان ومركز رواق عوشة لدعم الثقافة والإبداع

وقّعت دائرة التنمية السياحية في عجمان ومركز رواق عوشة الثقافي مذكرة تفاهم استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير القطاع الثقافي والإبداعي في إمارة عجمان. تأتي هذه الخطوة تأكيدًا لأهمية التعاون المشترك لرفع مستوى المشهد الثقافي والاجتماعي في الإمارة.

 

وقّع الاتفاقية سعادة محمود خليل الهاشمي المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، والدكتورة موزة غباش رئيس رُواق عوشة بنت حسين الثقافي، وذلك في إطار مشاركة الدائرة في معرض سوق السفر العربي الذي يقام حاليًأ في مركز دبي التجاري العالمي في دبي.

 

وعبّر سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، عن سعادته بالتعاون الاستراتيجي، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يعكس التزام الدائرة بتعزيز الشراكات المحلية بهدف تحويل عجمان إلى مركز ثقافي عالمي.

 

وأضاف الهاشمي: "نحن ملتزمون بدعم الثقافة والإبداع في عجمان، وسنواصل العمل الجاد مع مركز رواق عوشة لتحقيق أهدافنا المشتركة في تعزيز التراث والثقافة في الإمارة."

 

من جانبها، أكدت الدكتورة موزة غباش، رئيسة مركز رواق عوشة بنت حسين الثقافي، عن تفاني المركز  العميق في تعزيز الوعي لدى الشباب في المحافظة على هويتنا الثقافية والتاريخية الغنية. وأردفت قائلة: "يأتي توقيع هذه المذكرة  كجزء من استجابتنا المتجددة للدعم والاهتمام المستمرين التي نلقاهما من دائرة التنمية السياحية في عجمان."

 

وتعكس هذه الخطوة التوجه التقدمي للإمارة نحو تعزيز الهوية الوطنية ودعم الابتكار والإبداع في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية، وتشكل إضافة قيمة للمشهد الثقافي والإبداعي في عجمان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار جهود الإمارة لتعزيز التعاون مع الجهات الثقافية والإبداعية المحلية، بهدف تحقيق رؤية عجمان 2030 في تعزيز الموارد الثقافية والإبداعية وتعزيز دور الإمارة كوجهة ثقافية وسياحية متميزة في المنطقة.

 

وأمل كلا الطرفين أن يسهم هذا التعاون الاستراتيجي في إثراء المشهد الثقافي والإبداعي في عجمان، وفتح المجال للمبادرات والفعاليات التي تعزز التواصل الثقافي والتبادل الثقافي في الإمارة وخارجها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

دحيّة الفنان سعود أبو سلطان