الدفاع المدني عجمان يعزز التوعية حول إجراءات استخدام غاز الطبخ المنزلي

  ،   المصدر : عجمان / الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان التاريخ : 2024-03-28 (12:22 PM)   ،   المشاهدات : 134   ،   التعليقات : 0

عجمان
الدفاع المدني عجمان يعزز التوعية حول إجراءات استخدام غاز الطبخ المنزلي

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان تزامناً مع شهر رمضان المبارك، ورشة تعريفية عن الاستخدام الآمن لغاز الطبخ المنزلي، والتي استهدفت منتسبي عدد من الجهات الحكومية في الإمارة.

وأدارت فعاليات الورشة، الرائد نهى عبيد السوم نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة، حيث استعرضت الدراسة التحليلة لحوادث غاز الطبخ المنزلي، كما بينت التحديات والاجراءات اللازمة للعمل على الحد من حدوثها، وذلك بالتركيز على رفع الاشتراطات.

وأوضحت أن تأمين غاز الطبخ المنزلي يساهم بالحد من حوادث التسريب أو الانفجار، وذلك من خلال تركيب نظام آمن ومتكامل للتمديدات، والكشف عن التسريب، حيث يستهدف هذا النظام أصحاب المنازل والفلل السكنية والمطاعم والمطابخ في إمارة عجمان.

وأضافت أن هذا النظام يتكون من مجموعة من الأجهزة المعتمدة لدى الدفاع المدني تشمل جهاز الكشف عن التسريب وجهاز إنذار مباشر لتنبيه مع اعتماد التمديدات النحاسية وهي أكثر أماناً واستدامة، وأن من أولوياتنا تأمين الغاز المنزلي بالتعاون والتنسيق مع مجموعة من شركات الغاز العاملة في الإمارة.

وأكدت أن الدفاع المدني بدوره الأصيل يختص في ترخيص ومتابعة شركات تعبئة وتوزيع الغاز، وكذلك وضع اشتراطات السلامة الوقائية من الحريق. ومتابعة تراخيص واشتراطات السلامة لمركبات نقل الغاز.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مسلح يفتح النار على سيارات في الضفة.. ويصيب 3