لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تشارك المسنين إفطارهم في دار رعاية المسنين وتطلع على ما يقدم لهم من الخدمات العلاجية والبرامج الاجتم

التاريخ : 2024-03-19 (10:14 AM)   ،   المشاهدات : 129   ،   التعليقات : 0

الشارقة
لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تشارك المسنين إفطارهم في دار رعاية المسنين وتطلع على ما يقدم لهم من الخدمات العلاجية والبرامج الاجتم

قامت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بزيارة إلى دار رعاية المسنين التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة وذلك ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر وهنأت المسنين والمسنات بحلول شهر رمضان الكريم واطمأنت على أحوالهم.

تأتي زيارة اللجنة التي جرت مساء أمس في إطار حرصها على تضافر جهودها مع كافة الجهات المعنية بالأسرة والاطلاع على كثب على جعودها في تحقيق الرؤية الشاملة للعناية بكافة أفراد المجتمع وتقديم أوجه الخدمات المختلفة لدعم وتطوير كيان الأسرة كوحدة أساسية في بناء المجتمع متطور ومزدهر.

وشارك المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المسنين والمسنات في إفطار رمضاني مميز، بالإضافة إلى الاطمئنان على أحوالهم وتقديم الهدايا لهم، وتمت هذه الزيارة بحضور عفاف إبراهيم المري، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، والتي قادت جولة في دار رعاية المسنين لاطلاع المجلس على الخدمات المقدمة، والتي تشمل الرعاية الطبية والعناية الشخصية والنشاطات الترفيهية والاجتماعية وغيرها من الخدمات المتقدمة والمتميزة التي تقدمها دار رعاية المسنين لنزلائها وما تنظمه من جولات عبر زيارات منزلية لتفقد كبار السن في منازلهم وتقديم الخدمات إليهم .

ضم وفد المجلس حليمه العويس نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومن لجنة شؤون الأسرة سعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة راشد غانم الشامسي مقرر اللجنة وعبدالله البدوي الحوسني وعبدالله معدن الكتبي وعبدالله بن طريش الكعبي ومحمد العلوي الظهوري وحميد عبيد الحمودي والدكتورة هند الهاجري كما حضر من الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي خبير إعلامي. 

وتعرفت نائبة رئيس المجلس الاستشاري ولجنة شؤون الأسرة على مختلف الخدمات المقدمة لهم في الدار من الرعاية النفسية والطبية والعلاجية فضلا عن تميز تلك الخدمات والتي تقدم لهم في جو أسري.

واستمعوا إلى شرح مفصل عن مختلف الخدمات المقدمة لكل كبار السن في الدار على مدار الساعة خلال زيارة كبار السن في الاستراحات وفي الغرف داخل الدار ، حيث هدفت اللجنة في بداية أعمالها على تعزيز التواصل الإنساني وإدخال السرور والبهجة على كبار السن والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والنفسية مع شهر رمضان الكريم .

وحرصت حليمة العويس نائبة رئيس المجلس ولجنة شؤون الأسرة على مجالسة كبار السن والاستماع إلى أراءهم وقصص الماضي بجانب مشاركتهم التهنئة بقدوم شهر رمضان الكريم.

وبعدها تم تناول الإفطار في رحاب دار رعاية المسنين حيث وجدت زيارة المجلس الاستشاري صدى طيباً في نفوس المسنين الذين عبروا عن سعادتهم باللفتة الطيبة من تلك الزيارة والتي جاءت مع بداية شهر رمضان الكريم كما لاقت الزيارة ترحيباً كبيراً لدى مسؤولي الدار الذين أشادوا بالزيارة التي أدخلت البهجة لقلوب المسنين من الرجال والنساء.

وفي أعقاب الزيارة وبعد تناول الإفطار مع عفاف إبراهيم المري بحضور أحمد الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية في حضور مريم أحمد القطري مديرة دار رعاية المسنين وكافة كوادر دائرة الخدمات الاجتماعية وكوادر الدار، عُقد اجتماع للاطلاع على مختلف خدمات الدار وأدوار دائرة الخدمات الاجتماعية، وذلك استنادًا إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس حاكم الشارقة لخدمة المسنين في الإمارة وتلبية متطلباتهم. 

وتعرفوا خلال الاجتماع على قيام دائرة الخدمات الاجتماعية بالزيارات الدورية للمسنين في منازلهم أيضًا، لتقديم أوجه الرعاية والاهتمام لهم.

وتم الاطلاع على جهود الدائرة في فتح التطوع للشباب والفتيات للمساهمة بجهودهم مع كوادر دار رعاية المسنين، بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي وتوفير بيئة دافئة ومحبة للمسنين والمسنات.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

دخلت Centrico Spa‏ (Gruppo Banca Sella) وVeracode في صفقة للمساعدة في تأمين دورة حياة تطوير التطبيقات