تسعة عشرة دولة تشارك بأطفالها في أعمال الجلسة الثالثة من البرلمان العربي للطفل في الشارقة

التاريخ : 2024-02-17 (09:53 AM)   ،   المشاهدات : 261   ،   التعليقات : 0

الشارقة
تسعة عشرة دولة تشارك بأطفالها في أعمال الجلسة الثالثة من البرلمان العربي للطفل في الشارقة

تنطلق أعمال الجلسة الثالثة من البرلمان العربي للطفل في الشارقة من الدورة الثالثة بمشاركة واسعة من الدول العربية، حيث تشارك كل من قطر وسوريا للمرة الأولى بأطفالها ، وسط توقعات بفعاليات مثمرة تعكس التزام الدول العربية بدعم وتطوير الدور الاجتماعي والتعليمي للأطفال.

وستشهد الشارقة، وصول وفود من 19 دولة عربية، للمشاركة في هذا اللقاء العربي الهام والذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .

وتشارك كل دولة عربية بأربعة أطفال يرافقهم مشرف، بمجموع مشاركين يصل إلى 76 طفل وطفلة، حيث تستقلبهم الشارقة للمشاركة في مختلف الفعاليات والبرامج التفاعلية المنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتتضمن فعاليات الجلسة العديد من الأنشطة والبرامج، بما في ذلك الزيارات الميدانية وورش العمل، إلى جانب التحضير للجلسة العامة، التي تُعتبر من أبرز الأحداث في جدول الفعاليات.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن جاهزة لجان التنظيم لاستقبال وفود الأطفال العرب القادمين من مختلف مطارات الدولة وتذليل كافة الأمور لمشاركتهم في برنامج ثري جرى تحضيره وإعداده ليتلاقى مع أهداف وخطط البرلمان العربي للطفل تحت مظلة جامعة الدول العربية لخدمة الطفولة العربية وتنمية أدوارها .

وأبدى ترحيبه بمشاركة الدول العربية في هذا الحدث المهم والذي يضم أطفال الوطن العربي لاسيما وأن قطر وسوريا يشاركان بأطفالهما للمرة الأولى مما سيجعل من مشاركتهم إضافة نوعية للفعاليات .

وأكد الباروت بأن انعقاد الجلسة العامة للأطفال وسط هذا الحضور الكثيف سيتيح فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة، وبناء جيل قادر على المساهمة في بناء مستقبله ومستقبل المجتمعات العربية بأكملها.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز تنطلق غدا بمشاركة فرسان من 40 دولة