مهرجان أبو ظبي البحري.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق 43 قدما للمحامل الشراعية

التاريخ : 2024-01-19 (12:14 PM)   ،   المشاهدات : 332   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
مهرجان أبو ظبي البحري.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق 43 قدما للمحامل الشراعية

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، سباق المحامل الشراعية فئة 43 قدما27 و 28 يناير الجاري، بحسب الأحوال الجوية، وذلك ضمن مهرجان أبوظبي البحري، الذي تنطلق فعالياته في 25 يناير الجاري ويستمر حتى 4 فبرايرالمقبل.
ويشتمل المهرجان على عدد من الأنشطة والفعاليات التراثية والرياضات التقليدية والحديثة، ويقدم من خلاله النادي حزمة من الأنشطة تستقطب المهتمين بالرياضات البحرية.
وتم فتح باب التسجيل للمشاركة اليوم الجمعة، ويتوقع أن يصل عدد المحامل المشاركة إلى 100 محملا حيث ينطلق السباق من منطقة شرق السعديات لمسافة 18 ميلاً بحرياً، نحو خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش العاصمة.
ويأتي تنظيم السباق ضمن برامج النادي لأنشطة وفعاليات الموسم الجاري، الذي يتضمن العديد من سباقات المحامل الشراعية والقوارب التراثية بجميع فئاتها، والتي تستعرض التراث الإماراتي في أبهى صوره، وتعرف بمفرداته القيمة.
ويقوم فريق العمل بالنادي بوضع الترتيبات الفنية واللوجستية والتنظيمية، التي تستوعب المشاركة الكبيرة المتوقعة ، خصوصا في فئة ال 43 قدما.
ووجه ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعاية سموه الكريمة لسباق المحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي ينظمه النادي ضمن مهرجان أبوظبي البحري، مؤكداً أن رعاية سموه تضاعف من قيمة الحدث، وتشكل حافزاً للمنظمين والمشاركين والمتابعين.
وأضاف المهيري: " تفتح السباقات التراثية الباب أمام الملاك والنواخذة والبحارة والمتابعين للتعبير عن تمسكهم بالتراث البحري الإماراتي الأصيل، لما تحمله هذه السباقات من معاني قيمة ونبيلة قدمها الأجداد والآباء في الماضي، والواجب أن تنقل إلى الأجيال لربط الماضي بالحاضر، ولا شك أن دعم القيادة الرشيدة للفعاليات التراثية يعزز الجهود الرامية للحفاظ على هذا الإرث الأصيل".
وقال: " تحظى السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية باهتمام خاص من أجل المساهمة في جهود الحفاظ على التراث البحري، باعتبار ذلك من صميم عمل النادي وأهدافه، في الجانبين الرياضي والمجتمعي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مدير عام اقتصادية عجمان يتفقّد مركز إسعاد المتعاملين في مصفوت