بلدية عجمان ضمن أفضل خمسة جهات في الابتكار على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا

التاريخ : 2024-01-19 (12:07 PM)   ،   المشاهدات : 419   ،   التعليقات : 0

عجمان
بلدية عجمان ضمن أفضل خمسة جهات في الابتكار على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن إدراجهاضمن أفضل 5جهات رائدة في الابتكار على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وفقًا للتقريرالدوري الصادر عن المعهد العالمي للابتكار Gini، ليعتمد دائرة البلدية والتخطيط كمؤسسة مبتكرة معتمدة (GInOrg)  بالإضافة الى حصول مركز عجمانX  التابع للدائرة للابتكار على شهادة مختبر ابتكار معتمد عالمياً (AInL)  ومركز تقييم وتدريبابتكار معتمد (ATAP) من المعهد العالمي للابتكار GINI.

 

وفي هذا الصدد كرم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، بحضور سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، الكفاءات المؤهلة التي تمكنت من حصد الإنجاز مثمنًا دور المركز، ومتوجهًا بالشكر للدكتورة الشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمانX، وفريق العمل الذي عمل جاهدًا خلال الفترة الماضية على تحقيق الأهداف المنشودة من تدشين المركز، وتمكن من جلب المستقبل قبل أن يكون، والبحث عن التحديات وإيجاد الحلول المجدية في كافة قطاعات العمل والحياة.

 

وأعرب سموه عن فخره بالاعتراف العالمي من قبل معهد الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يصنف المركز كجهة تدريب معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمنحه العضوية في مجال الابتكار وتقديم الشهادات المهنية.

 

3 شهادات

من جهتها أوضحت د. الشيخة نورة النعيمي لسموه أن النجاح الذي حققه المركز ما كان ليكون لولا تتكاثف الجهود وتكامل المهام والسير وفق منهجية واضحة ورؤى ثاقبة لتحقيق الأفضل، مبينةً أن مركز عجمان x، سيتمكن بموجب التخويل من تقديم دورات معتمَدة للخبراء والمتخصِّصين، إضافةً إلى منح شهادات معتمدة، تشمل محترِف الابتكار المعتمَد، ومحترِف التفكير التصميمي المعتمَد، واستراتيجيَّ الابتكار المعتمَد، والرئيس التنفيذي المعتمَد للابتكار، ومُقيِّم الابتكار المعتمَد.

 

وبينت د. النعيمي أن الدائرة حصدت على شهادة مؤسسة مبتكرة معتمدة (GInOrg) من المعهد العالمي للابتكار GINI بالإضافة الى حصول مركز عجمانX على شهادة مختبر ابتكار معتمد عالميا(AInL) من المعهد العالمي للابتكارGINI ، لتتقلد 3 شهادات عالمية ترسخ عملها الدؤوب وسعيها الحثيث للمضي نحو الصدارة والريادة.

 

من الجدير ذكره أن المركز سيتمكن من أتمتة عمليات المراجعة والتقييم للمنظَّمات والمؤسَّسات التي تسعى للحصول على اعتمادات متخصِّصة في الابتكار، بما يشمل: منظمة الابتكار المعتمَدة، ومختبر الابتكار المعتمَد، وحاضنات الأعمال المعتمَدة، وبرامج تدريب الابتكار المعتمَدة، والمصادقة على الابتكار، وبرامج مسرِّعات الأعمال المعتمَدة



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى ينطلق بلقائه التربوي الأول في منطقة مليحة ويبحث دور الأسرة في دعم العملية التعليمية