مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية الموازنة العامة للشارقة لعام 2024 تعزز مختلف القطاعات الحيوية

التاريخ : 2024-01-02 (05:46 PM)   ،   المشاهدات : 172   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية الموازنة العامة للشارقة لعام 2024 تعزز مختلف القطاعات الحيوية

أعرب مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، عن تقديره واعتزازه بقرار حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باعتماد الموازنة العامة للإمارة لعام 2024، التي تعد الأكبر في تاريخ الإمارة بقيمة تبلغ 40.832 مليار درهم، بزيادة تبلغ 16% عن الموازنة السابقة لعام 2023.

وأكد الشامسي أن هذه الزيادة تعكس التزام حكومة الشارقة بتعزيز الاستدامة المالية وضمان العيش الكريم للمواطنين والمقيمين في الإمارة. وقال: "تعكس هذه الزيادة النهج الحكومي الحكيم في تحقيق التوازن بين التطوير الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمجتمع وتحسين مختلف القطاعات الحيوية ."

وفيما يخص توزيع النفقات، أوضح أن 26% من الموازنة تخصص للرواتب، مع التأكيد على أهمية دعم القوى العاملة وتحفيزها. كما أشار إلى أن 25% تخصص للمصروفات التشغيلية، و20% لتنفيذ المشاريع الرأسمالية الهادفة إلى تطوير وتحسين البنية التحتية في الإمارة.

وفي سياق آخر، أوضح الشامسي أن 2% تخصصت للمصروفات الرأسمالية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في تحسين البنية التحتية العامة. وأشار إلى أن 15% من الموازنة تعود لتسديدات القروض، في إطار السعي إلى تحقيق استقرار مالي.

وفي ختام تصريحه، أكد مبارك راشد الشامسي على أن 12% من الميزانية تخصص لتقديم الدعم الاجتماعي والمساعدات للمستحقين، معبرًا عن تفاؤله إزاء الأثر الإيجابي الذي ستحققه الموازنة في جوانب الخدمات الصحية والتعليمية والأمنية للمجتمع، وتعمل على مواصلة تطويرها .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل : الميزانية العامة لحكومة الشارقة 2024م تبرز الاهتمام المتزايد بتوفير بيئة محمية ومحفزة للطفل