لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري تطلع على أعمال هيئة الشارقة للثروة السمكية

التاريخ : 2024-04-30 (01:52 PM)   ،   المشاهدات : 185   ،   التعليقات : 0

الشارقة
لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري تطلع على أعمال هيئة الشارقة للثروة السمكية

بحثت لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مختلف الخطط والسياسات في إحياء مهنة صيد الأسماكوالارتقاء بها في إمارة الشارقة والجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع ، وذلك خلال زيارتها ظهر اليوم لهيئة الشارقة للثروة السمكية في مقرها بمدينة الشارقة.

وتناولت اللجنة كافة الأدوار التي تؤديها الهيئة وما تنظمه من فعاليات وأنشطة ، وجهودها المتواصلة للمحافظة على الثروة السمكية وتنميتها .

الزيارة التي قامت بها اللجنة جاءت في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية من قبل المجلس الاستشاري خلال جلسة عامة يتم التحضير لها حاليا ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر .

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة أحمد راشد الشامسي مقرر اللجنة وحضره من الأعضاء والعضوات وماجد أحمد الدرويشي الشامسي وسلطان بن دلموك السويدي وفاطمة محمد خصوني الكتبي وأحمد عبيد العواسيه الزعابي وسالم محمد الراشدي بجانب حضور جاسم الهناوي النقبي عضو المجلس رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤولة شؤون الجلسات أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي خبير إعلامي. 

فيما استقبل اللجنة سعادة علي أحمد أبو غازيين عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية ومعاونيه من مختلف مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة .

وفي بداية الزيارة  نقل أحمد راشد الشامسي رئيس اللجنة السلام والتحية من قبل رئيس وأعضاء المجلس لرئيس وكوادر بالهيئة مشيدةً بالدور الكبير الذي تؤديه الهيئة لتحقيق الأمن الغذائي السمكي والحفاظ على الثروة السمكية والتي تعد من الموارد الهامة في إمارة الشارقة .

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استعداد اللجنة لمناقشة سياسة الهيئة خلال الجلسة المقبلة وبالتالي أهمية الاطلاع على مختلف البرامج والخطط وإعداد المحاور التي من شأنها أن تمكن وتعين الهيئة من أداء دورها وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم الأنشطة ذات الصلة بالصيد ومتابعة جهود الصيادين والاهتمام بالتشريعات ذات العلاقة بالشأن المحلي.

من جهته رحب سعادة علي أحمد أبو غازيين  بزيارة أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق وما يحرص عليه المجلس من تعزيز تعاونه وزياراته لكافة الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة وتنمية أدوارها مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها لجنة المرافق العامة بالمجلس وكافة اللجان من حرص على تعزيز تنافسية إمارة الشارقة في كافة القطاعات النوعية والارتقاء بأدوار كافة الجهات العاملة في هذه القطاعات .

وأطلع أبو غازيين الاعضاء على مختلف جهود هيئة الشارقة للثروة السمكية وبرامجها في العمل على تنمية الثروة السمكية بالتعاون مع جمعيات الصيادين والجهات المعنية وما تعنى به من جهود بحث ودراسة ووضع الاقتراحات والحلول لأية مشكلات ذات علاقة بالثروة السمكية.

ولفت إلى أن الهيئة أنشأت في عام 2022م برؤية ثاقبة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة امتدادا لنظره سموه في أهمية إيلاء قطاع الثروة السمكية الأهمية والمحافظة على نشاط وأعمال الصيادين .

بعدها تباحث أعضاء المجلس الاستشاري في آليات تعزيز تعاون المجلس مع الهيئة ودعمها لتمكينها من أداء دورها الفاعل والمهم.

وتم تبادل وطرح الأفكار نحو إيجاد مقترحات جديدة لعدد من الرؤى المهمة ومدى فاعلية المشاركة بها والتي تنعكس بنتائجها على جانب التوعية بأهمية المحافظة على الثروة السمكية بالوسائل المتاحة لإمارة الشارقة.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

إجلاء آلاف الأشخاص وإغلاق مطار دولي في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل روانج