انطلاق مهرجان "ميتا" السينمائي الدولي بدورته الثانية 9 نوفمبر

التاريخ : 2023-09-13 (07:57 PM)   ،   المشاهدات : 466   ،   التعليقات : 0

دبي
انطلاق مهرجان "ميتا" السينمائي الدولي بدورته الثانية 9 نوفمبر

تنطلق الدورة الثانية لمهرجان “ميتا” السينمائي الدولي في دبي خلال من 9 حتى 12 نوفمبر المقبل.

ويسلط المهرجان السنوي الضوء على مجموعة من أبرز الأفلام العالمية كما يحتفي بصنّاع الأفلام وخبراء القطاع وعشاق السينما بحضور نخبة من أبرز النجوم على مستوى العالم.

وتأتي استضافة المهرجان بدورته الثانية استكمالا للنجاح الذي حققته دورة العام الماضي وتركز دورة 2023 على تقديم تجربة استثنائية حافلة بالمحتوى عالي الجودة وورش العمل والجلسات التعليمية المخصصة لصناع الأفلام الصاعدين بالإضافة إلى العروض الأولى لأحدث الأفلام من استديوهات الإنتاج وصنّاع السينما المستقلين وبإشراف لجنة تحكيم مرموقة.

ويقام مهرجان ميتا السينمائي في وافي سيتي ويهدف إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي في دبي ودعم الاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية في دولة الإمارات حيث يحظى بدعم شركاء المحتوى مثل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وبابيلون كريتيف وفرونت رو إنترتينمنت وماد سولوشنز.

وقالت ليلى مسينائي مؤسسة مهرجان ميتا السينمائي : إن دورة عام 2022 من مهرجان ميتا السينمائي شهدت نجاحا باهرا .. معربا عن ثقته بأن دورة هذا العام ستسهم في تعزيز مكانة دبي وإمكاناتها بوصفها مركزا يتيح لصناع الأفلام والمبدعين الالتقاء وتبادل المعارف والخبراء والترويج لأعمالهم .

ويستعرض المهرجان أبرز إنتاجات السينما في المنطقة بالاعتماد على منهجية مستقلة وموضوعية في اختيار الأفلام المشاركة.

وتشهد الأيام الأربعة من الفعالية عرض أكثر من 70 فيلما مما يزيد عن 20 دولة فضلا عن استضافة 10 ورش عمل وحضور ما يتجاوز 50 نجما عالميا و15 ألف زائر ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة في الأسابيع القادمة.

ويقام خلال المهرجان حفل توزيع جوائز السجادة الحمراء بمشاركة نخبة من نجوم القطاعين السينمائي والترفيهي ومجموعة من مشاهير المنطقة والعالم.. فيما تشهد الأمسية الختامية تكريم الأفلام المتميزة في فئات متعددة بهدف تسليط الضوء على المواهب الاستثنائية التي تساهم في تطور عالم السينما.

وتشمل جوائز هذا العام 12 فئة مختلفة بما في ذلك الأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والأفلام الوثائقية والأعمال الأولى والمشاريع الطلابية والأفلام التي تركز على الاستدامة إلى جانب الفئات الجديدة المخصصة للاحتفاء بالمواهب المحلية التي سطع نجمها في دولة الإمارات.

ويقام المهرجان تحت شعار "السينما والاستدامة" بدعم من شركة إنارة العلامة التجارية للأدوات المنزلية وأسلوب الحياة المستدام بوصفها الراعي الرسمي للاستدامة إضافة إلى عدد من القطاعات الحكومية الداعمة لمهرجان ميتا السينمائي الذي يهدف إلى الارتقاء بمشهد المهرجانات السينمائية في الدولة من خلال رعاية المواهب الصاعدة وتعزيز التنوع والممارسات المستدامة والاحتفاء بصناعة الأفلام في الدولة.

وتتولى تنظيم المهرجان شركة جي إم إيفنتس لإدارة الفعاليات بالتعاون مع فوكس سينما ووافي سيتي.

من جانبها ستيفاني ألكسندرا شارتييه رئيسة التسويق في مجموعة وافي : إن هذه الشراكة تسلط الضوء على التزام مجموعة وافي بتعزيز استراتيجية الاقتصاد الإبداعي في دولة الإمارات.

من جهته أعرب سانجاي باتني نائب الرئيس لقطاع التسويق في مجموعة ماجد الفطيم للترفيه عن فخر فوكس سينما برعاية مهرجان ميتا السينمائي مجددا انطلاقا من كونها أحد أعرق الداعمين لقطاع السينما في المنطقة وتوفر مثل هذه المهرجانات منصة استثنائية لصنّاع الافلام وأبرز الجهات المعنية في القطاع.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الوطنية للانتخابات توضح مفهوم حظر دعم المرشحين من قبل موظفي الحكومة