في اجتماع مشترك: تريندز وأكاديمية ربدان يؤكدان أهمية البحث العلمي والأكاديمي في تعزيز المعرفة

التاريخ : 2023-05-04 (08:43 AM)   ،   المشاهدات : 326   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، وأكاديمية ربدان اجتماعا مشتركًا تركز حول تفعيل الشراكة البحثية والعلمية بين الجانبين، بما يعزز تكامل الأدوار بين المراكز البحثية والمؤسسات التعليمية والأكاديمية والبحث العلمي القادر على استشراف المستقبل وفهم المجريات والأحداث الراهنة برؤى علمية.

جاء ذلك لدى زيارة الدكتور فيصل أحمد الكعبي عميد كلية الجاهزية بأكاديمية ربدان لمقر تريندز، على رأس وفد من الاكاديمية، حيث رحب الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز بالوفد، وجرى بحضور عدد من المسؤولين والباحثين، بحث التعاون البحثي بين مراكز البحث والمؤسسات الأكاديمية، ودوره في الخروج بمحتوى علمي وازن ورصين وموثق، يفيد في تعزيز قدرات الطلاب في شتى مراحل التعليم، ولاسيما المراحل الجامعية.

وأكد الجانبان أن البحث العلمي يشكل أساس الدراسات السياسية والأمنية والدفاعية، والدراسات المستقبلية، والمسوحات الميدانية، ولفتا الانتباه إلى أن تعاون مراكز البحوث والمؤسسات التعليمية من شأنه إتاحة وتوفير البيانات والمعلومات والمواد البحثية لدى الجانبين بما يعزز المعرفة ويوسع نظاقها.

كما تم استعراض أهمية التدريب للإسهام في رفع كفاءة الطلاب والباحثين والأفراد المنتسبين إلى المرافق الأكاديمية، وتأكيد أهمية تبادل الخبرات والمخرجات البحثية للباحثين بوصفها عنصرًا داعمًا.

وقال الدكتور فيصل الكعبي،إن الأكاديمية تعمل من خلال شراكتها مع تريندز على مواكبة أحدث مستجدات البحث والتطوير، وذلك بهدف التعزيز المستمر لمكانتها الرائدة في مجالات تخصصها والمساهمة في دعم الدراسات الجيوسياسية في المنطقة،مشيرًا إلى أن التعاون مع مركز "تريندز" يعزز من هذه الشراكات الاستراتيجية ويوسع مجالات البحث والتطوير وزيادة آفاق الوعي المعرفي.

بدوره أكد الدكتور محمد عبدالله العلي حرص "تريندز" على الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية، وتعزيز التعاون البحثي والعلمي معها، مُعربًا عن سعادته بالتعاون مع أكاديمية ربدان من خلال الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، مشيدًا بما تقوم به هذه المؤسسة الأكاديمية والبحثية العريقة والمهنية الهادفة إلى توفير كفاءات بحثية، ولاسيما في القضايا الأمنية والاستراتيجية والدفاعية. 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

الذهب يصعد إلى مستوى قياسي مع تلميح المركزي الأمريكي بوقف رفع الفائدة