الأخبار » أخبار السياحة » فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان يحتفل بمرور عامٍ على افتتاحه

فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان يحتفل بمرور عامٍ على افتتاحه

  ،   التاريخ : 2022-08-09 (07:55 PM)   ،   المشاهدات : 230   ،   التعليقات : 0
الناشر: Q communications | بواسطة: Dona Sarweh

رأس الخيمة
فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان يحتفل بمرور عامٍ على افتتاحه

احتفل فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان في يوليو من هذا العام، بمرور العام الأول على افتتاحه، محققاً بذلك عاماً من الإنجازات البارزة على مستوى أعداد الضيوف والاستدامة والضيافة.

وكان الفندق قد افتتح أبوابه رسمياً في شهر يوليو من عام 2021، متخذاً جزيرة المرجان، أحدث وجهة شاطئية في رأس الخيمة، موقعاً له. وقد تمكن الفندق خلال عامه الأول من شق طريقه نحو قلوب الضيوف ليصبح الوجهة المفضلة في الإمارة الشمالية للعائلات والأصدقاء على حد سواء. هذا ويعتبر فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان أكبر فندق في العالم يحمل علامة هامبتون باي هيلتون، ويتميز بشاطئ يمتد على مساحة 750 متراً ومسبحٍ لا متناهٍ وإطلالات خلابة على البحر، مما يجعله الوجهة الأمثل لمن يرغبون بالتنعم بأشعة الشمس. وبالطبع لم ينسَ الفندق محبي الطعام، إذ يصطحب كل من مقهى كارما ومطعم كلاو باربكيو الضيوف في رحلات طهي فريدة بالتوازي مع عروض الترفيه الحي. ويُعرف مطعم كلاو باربكيو بأنه موطن "الثور الميكانيكي" الشهير الذي لم يصمد أحدٌ على ظهره لمدة تتجاوز 46 ثانية. كذلك يتميز الفندق بفريقٍ متنوعٍ يضم موظفين من 34 جنسية، ويقدم أرقى مستويات الخدمة المتميزة للضيوف.

وقد شهدت الأشهر الـ 12 الماضية جهود الفندق المستمرة لتحقيق الريادة في إنجاز المشاريع المستدامة، متجاوزاً بذلك الأهداف التي كان قد حددها المدير العام، جون رياض عندما فتح الفندق أبوابه أمام الضيوف لأول مرة في يوليو 2021. كما باشر الفندق بتنفيذ مبادرات مختلفة، وذلك سعياً منه لخدمة المجتمع المحلي، بما في ذلك تنظيمه حملةً للتبرع بالملابس بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية فرع رأس الخيمة.

وبهذا الصدد، جاء في معرض كلام جون رياض، المدير العام للفندق: "يعتريني فخر شديد عند رؤية الإنجازات التي حققها فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان في غضون عام واحد. لقد عملنا منذ افتتاح الفندق في العام 2021 على أساس رؤية واضحة تتلخص بجعل الفندق الوجهة المفضلة في جزيرة المرجان، ناهيك عن تجسيد فلسفة هيلتون الشاملة في تقديم مساهمات إيجابية للبيئة المحلية. لقد اختتمنا عامنا الأول باستقبالنا قرابة 300,000 ضيف، وعليه، فإننا نتطلع إلى مواصلة ريادتنا، والتي لا يمكننا تحقيقها دون الدعم المستمر من موظفينا وضيوفنا".

المبادرات ذات الصلة بالاستدامة

وقد تمكن الفندق من تحقيق إنجازات ملحوظة في فترة زمنية قصيرة فقط، بما في ذلك حصده جائزة الفندق الأخضر في رأس الخيمةفي مايو 2022، وذلك تقديراً لأدائه الاستثنائي وتفانيه في السعي لإنجاح مبادرة الفنادق الخضراء في إمارة رأس الخيمة. كما رشّح برنامج جوائز السفر العالمية، البرنامج الأكثر شهرة في مكافأة الجهات الرائدة في قطاعات السياحة والطيران والضيافة، الفندق للحصول على لقب الفندق الأخضر الرائد في الشرق الأوسط للعام 2022. 

كذلك يعتبر فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان الفندق الأول في مجموعة هيلتون في المنطقة الذي يستخدم سماداً حيوياً متحللاً، وهو عبارة عن سماد من مواد غذائية يحول فضلات الطعام إلى مياه رمادية، مما يحدّ من انبعاثات الكربون الناجمة عن الفندق. وتعد هذه المبادرة المبتكرة جزءاً من الاستراتيجية الرامية لدعم الفندق في تحقيق أهداف الاستدامة والقضاء على النفايات. 

هذا وقد كان الفندق أول من قدم هدية لجميع المدراء العامين من الضيوف والبالغ عددهم 40 مديراً عند الافتتاح. وكانت الهدية عبارة عن "زجاجة المحيط"، وهي زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام تكمن الفكرة وراءها من مبادرة دولية تهدف للحفاظ على البيئة البحرية، إذ يتم جمع 11.368 كجم من البلاستيك من المحيط مقابل كل زجاجة يتم شراؤها.

كذلك، فقد جمع الفندق على مدار العام عدداً كبيراً من المواد القابلة لإعادة التدوير، بما في ذلك 384 عبوة بلاستيكية و192 زجاجة و54 طناً من الورق المقوى. وقد تم إرسالها إلى البلدية لأغراض إعادة التدوير. كما أرسل الفندق 3,600 لتر من زيت الطهي المستخدم إلى البلدية بغية إعادة تدويره وتحويله إلى وقود الديزل الحيوي. وعليه، فقد أرسى فندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان معياراً جديداً على مستوى فنادق هيلتون الأخرى، ومن المتوقع أن يقود بصفته أحد أحدث المشاريع الفندقية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في جهود الاستدامة.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

أبوظبي تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة