آخرهم شيرين أبو عاقلة.. 55 صحفياً فلسطينياً قتلوا برصاص اسرائيلي منذ عام 2000م

التاريخ : 2022-05-11 (06:57 PM)   ،   المشاهدات : 453   ،   التعليقات : 0

فلسطين

أعاد اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين، الأربعاء، الحديث عن قائمة طويلة من الصحفيين والإعلاميين الذي جرى استهدافهم في فلسطين خلال الأعوام الماضية.

حيث ان 55 صحفياً فلسطينياً قتلوا برصاص اسرائيلي منذ عام 2000م بداية الإنتفاضة الفلسطينية الاولى .

وأثار اغتيال أبو عاقلة ردود فعل وإدانات واسعة، إذ أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات "الجريمة البشعة"، بينما دعت السفارة الأميركية في القدس إلى إجراء تحقيق جدي.

مع الساعات الأولى من صباح الأربعاء، استيقظ العالم على نبأ مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة زميلها علي السمودي، خلال اشتباكات في جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية أصابت أبو عاقلة برصاصة في الرأس أثناء متابعتها اقتحام تلك القوات مدينة جنين.

وخلال سنوات عديدة، كان لأبو عاقلة دور فعّال في تغطية الكثير من فصول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على مدى ربع قرن، وكانت تتهمها السلطات الإسرائيلية بتصوير مناطق أمنية. وسبق أن قالت إنها تشعر باستمرار بأنها مستهدفة من قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وأبو عاقلة هيّ أول صحفية عربية يسمح لها بدخول سجن عسقلان في العام 2005، حين قابلت الأسرى الذين صدرت بحقهم أحكاما طويلة بالسجن، كما سبق وقامت بتغطية أحداث الانتفاضة الفلسطينية منذ 2000، ثم العمليات العسكرية المختلفة في قطاع غزة خلال السنوات الماضية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

قطر تدين بأشد العبارات