حمدان بن محمد: دبي ستكون دائماً جزءاً من المستقبل ومحركاً أساسياً لتقنياته الجديدة

التاريخ : 2022-05-04 (05:45 PM)   ،   المشاهدات : 416   ،   التعليقات : 0

دبي
حمدان بن محمد: دبي ستكون دائماً جزءاً من المستقبل ومحركاً أساسياً لتقنياته الجديدة

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي كانت ولا تزال سبّاقة في مواكبة المتغيرات التقنية الحديثة كافة، بل الإسهام في صنع مستقبل هذه التقنيات.

جاء ذلك بمناسبة إعلان سموه، أمس، إطلاق مقر أول هيئة تنظيمية حكومية في العالم في عالم الميتافيرس، وذلك عبر تأسيس مقر كامل لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في «ذا ساند بوكس»، العالم الافتراضي الأسرع نمواً، مشيراً سموه إلى أن هذا المقر هو «نموذج جديد لإدارة وتوسيع أعمالنا الحكومية».

وقال سموه : «اليوم توجد أول سلطة حكومية في إمارة دبي في عالم الميتافيرس لتدشن مرحلة جديدة في تقديم خدماتنا الحكومية والتنظيمية والرقابية لجمهور مفتوح وعابر للحدود عبر أدوات مستقبلية حديثة، إذ تعمل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على بناء قطاع اقتصادي جديد يخدم اقتصادنا الوطني ويسهم في توفير فرص استثمارية واقتصادية للمتعاملين عبر توفير حلول تنظيمية آمنة ومستدامة، واليوم عبر وجود هذه السلطة في عالم الميتافيرس فإننا نبدأ مرحلة تاريخية تقنية جديدة في مسيرة حكومة دبي سيكون لها تأثيراتها الإيجابية على المدى الطويل».

وأضاف سموه: «تم تأسيس سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية هيئةً تنظيميةً تهدف إلى تقديم الدعم والتوسع الآمن لهذا القطاع الذي يشهد توجهاً سريعاً نحو اللامركزية ومن خلال توسيع موارد سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لتصل إلى جمهور عابر للحدود من خلال الميتافيرس، تعمل دبي على إنشاء نموذج أولي لإطار عمل تنظيمي لامركزي، كما تعمل على تشجيع قادة الفكر حول العالم، بما فيهم السلطات الدولية والهيئات التنظيمية والمعنيون بالحوكمة وقادة الأعمال على المشاركة وتبادل المعرفة وحل المشكلات بشكل جماعي، وذلك من أجل تمكين قطاع الأصول الافتراضية من اكتساب المرونة الاقتصادية، وتوسيع نطاقه الاجتماعي، وإسهامه في تحقيق الاستدامة البيئية».

وقال سموه في تغريدات على موقع التواصل «تويتر»: «نعلن اليوم إطلاق مقر أول هيئة تنظيمية حكومية في العالم في عالم الميتافيرس.. وذلك عبر تأسيس مقر كامل لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في ذا ساند بوكس العالم الافتراضي الأسرع نمواً.. نموذج جديد لإدارة وتوسيع أعمالنا الحكومية». وأضاف سموه: «وجود سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في عالم الميتافيرس سيعمل على تقديم خدماتنا التنظيمية والرقابية لجمهور واسع عابر للحدود وبتقنيات مستقبلية موثوق بها.. حكومة دبي ستكون دائماً جزءاً من المستقبل.. ومحركاً أساسياً لتقنياته الجديدة».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي