دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

التاريخ : 2022-04-16 (11:28 AM)   ،   المشاهدات : 327   ،   التعليقات : 0

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

يستحب في دعاء 15رمضان 2022، أو دعاء 15رمضان 1443 أن يكون بهذه الصيغة "اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المحبين، بأمانك يا أمان الخائفين"، لتكون تلك الصيغة دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان.

وأثناء قراءة الجزء الخامس عشر من القرآن الكريم يدرك المسلم هداية الله للبشرية، وكيف أن القرآن يهدي لما هو أفضل وأقوم، وما فيه من بشرى للمؤمنين الذين يعملون الصالحات.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إحباط تهريب أكثر من 141 ألف حبة كبتاجون مُخبأة في أمتعة مسافرَين قدما إلى السعودية لأداء العمرة