معرض إكسبو يساعد الإمارات على تحقيق الانتعاش الاقتصادي

التاريخ : 2022-04-13 (09:35 AM)   ،   المشاهدات : 350   ،   التعليقات : 0

دبي
معرض إكسبو يساعد الإمارات على تحقيق الانتعاش الاقتصادي

أختتم إكسبو 2020 دبي قبل أسبوعين، وباعتباره فعالية عالمية تستغرق وقتا طويلا، سيساعد معرض إكسبو دبي الإمارات على تحقيق الانتعاش الاقتصادي في السنوات المقبلة.

قال منظمو إكسبو دبي إن هناك أكثر من 30 ألف فعالية أقيمت خلال الأشهر الستة الماضية، وقد تجاوز عدد الزوار 24 مليون شخص فردي، و70% منهم داخل البلاد. قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي الدولي إن إكسبو دبي مهم جدا لانتعاش قطاعات الطيران والسياحة والفنادق في الإمارات.

كما قال أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات، إن عدد الزوار الذين يسافرون إلى الإمارات للمرة الأولى ازداد خلال الأشهر الماضية، وذلك يثبت أن إكسبو دبي يتمتع بقوة جاذبة للزوار من كل أنحاء العالم. وشهد مطار دبي الدولي 11.8 مليون شخص.

قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن دبي استقبلت في الربع الأخير من عام 2021 وحده أكثر من 3.4 مليون مسافر دولي، أي ما يعادل 61.8٪ من إجمالي عدد المسافرين في عام 2020.

وفقًا لآخر تقرير صادر عن STR، وهي شركة جمع وتحليل بيانات الفنادق ذات الشهرة العالمية، منذ منتصف فبراير من هذا العام، بفضل الشعبية المستمرة لمعرض دبي العالمي، وصل معدل إشغال الفنادق في الإمارات العربية المتحدة إلى 85٪، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 50.8٪. في أكتوبر 2021، الشهر الافتتاحي لمعرض دبي العالمي، وصل متوسط ​​سعر الغرفة اليومي في فنادق دبي إلى 1000 درهم، أو حوالي 1730 يوانًا، لكنه لا يزال يجتذب الناس. في 24 فبراير 2022، تجاوز إجمالي عدد إشغال الفنادق في دبي 131 ألف،وهو رقم مرتفع جديد.

قال ماثيو بنسون، الشريك الاستراتيجي لشركة إرنست ويونغ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن إكسبو دبي سيكون استثمارًا طويل الأجل، وعلى الرغم من أن الحدث نفسه لم يتجاوز عاما، إلا أن تأثيره على الاقتصاد سيتجاوز الحدث نفسه. سيكون لها آثار إيجابية طويلة المدى على الإمارات لتعزيز صورتها الدولية، وجذب الاستثمار الأجنبي، وخلق فرص العمل في فترة ما بعد الوباء.

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

جائزة الشّارقة للتّميّز التّربويّ تطلق استراتيجياتها الجديدة في حفل تنظّمه مساء الجمعة في قاعة الجواهر