«عضتا الطاقم والركاب»... أكبر غرامة بتاريخ الطيران الأميركي لمسافرتين مشاغبتين

التاريخ : 2022-04-09 (05:29 PM)   ،   المشاهدات : 506   ،   التعليقات : 0

أمريكا
«عضتا الطاقم والركاب»... أكبر غرامة بتاريخ الطيران الأميركي لمسافرتين مشاغبتين

تعرضت امرأتان من ركاب شركة الطيران المتهمين «بسلوك غير منضبط» لأكبر غرامات اقترحتها إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية.
والعقوبات المكونة من خمسة أرقام على الراكبين المتهمين بارتكاب أعمال عنف هي جزء من غرامة قدرها مليونا دولار تم فرضها هذا العام. بحسب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
شهدت شركات الطيران الأميركية ارتفاعاً قياسياً في «سلوك الركاب غير المنضبط» منذ أوائل عام 2021، مع العديد من الحوادث التي تنطوي على رفض ارتداء قناع الوجه المضاد للفيروسات.
وأعلن وزير النقل بيت بوتيغيغ أمس (الجمعة) عن الغرامات.
وقال في ظهور على قناة إيه بي سي: «إذا كنت على متن طائرة، فلا تكن غبياً ولا تعرض طاقم الطائرة والركاب للخطر... وإذا قمت بذلك، سيتم تغريمك من قبل إدارة الطيران الفيدرالية».
ففي إحدى الحوادث، طلب من راكبة على متن الخطوط الجوية الأميركية كانت مسافرة من تكساس إلى نورث كارولينا دفع غرامة قدرها 81 ألف دولار لتهديدها بإيذاء مضيفة طيران، عندما عرضت المضيفة مساعدة الراكبة في الوقوف بعد أن سقطت في ممر الطائرة.
وزعم أن الراكبة التي لم يذكر اسمها دفعت مضيف طيران وحاولت فتح باب كابينة الطيار، وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان صحافي: «إنه عندما تم تقييد الراكبة المشاغبة بالأصفاد تعرض بعض طاقم المضيفين «للبصق على وجههم» و«العض» و«ركل الطاقم والركاب الآخرين».
وفي الحادثة الأخرى، حاولت راكبة على متن خطوط دلتا الجوية من لاس فيغاس إلى أتلانتا، (عناق وتقبيل الراكب الجالس بجانبها)، حاولت الخروج من باب الطائرة أثناء الرحلة، ورفضت العودة إلى مقعدها، وعضت راكبة أخرى عدة مرات.
تم تقييد الراكبة، الذي لم يذكر اسمها أيضاً، من قبل أفراد الطاقم وطلب منها الآن دفع غرامة قدرها 77 ألف دولار.
أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن سياسة «عدم التسامح» مع الركاب المشاغبين في يناير (كانون الثاني) 2021، وأصدرت غرامات بنحو 7 ملايين دولار منذ ذلك الحين.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي