مهاراتي.. اختبار جديد لتحديد مستوى الطلاب بالسعودية

التاريخ : 2022-03-27 (03:43 PM)   ،   المشاهدات : 592   ،   التعليقات : 0

السعودية
مهاراتي.. اختبار جديد لتحديد مستوى الطلاب بالسعودية

أطلقت السعودية، اليوم الأحد، اختبار «مهارتي» لتحفيز طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على تقوية مهاراتهم في المواد الأساسية، ضمن خطوات تطوير التعليم بالمملكة.

وتهدف وزارة التعليم السعودية إلى قياس مهارات الطلاب في عدد من المواد الأساسية، وتشجيعهم على تعزيز معرفتهم ومعلوماتهم بتلك المواد.

ومن خلال اختبار مهارتي تتعرف الوزارة على نسبة امتلاك كل طالب للمعلومات المهمة من المناهج، وتحديد نقاط قوة وضعف كل طالب على حدة، وهو ما يساعد على تقوية نقاط الضعف واستغلال نقاط القوة لدى الطالب.

وتستمر الاختبارات حتى الخميس المقبل ويتم إجراؤها في المدارس إلكترونياً لمدة ساعة ونصف، حسبما أعلنت وزارة التعليم السعودية، كما حددت مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية لتكون محل الاختبار، كونها المواد الأساسية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

واشترطت الوزارة أداء الطلاب الاختبار حضورياً في المدارس، وتحت إشراف معلمي المواد الدراسية التي يخصها الاختبار، ومنحت الطلاب إمكانية إجراء الاختبار خلال 24 ساعة من وقت انطلاقه في حالة تعذر الدخول إلى موقع اختبار «مهارتي».

وتأتي اختبارات مهارتي لتكون ضمن سلسلة من الخطوات التي تتخذها السعودية لتطوير التعليم، سبقتها خطوة إنشاء منصة مدرستي الإلكترونية لتعليم الطلاب عن بعد، واستحدثتها وزارة التعليم لمواجهة فترة بقاء الطلاب في المنزل أثناء انتشار فيروس كورونا منذ عامين

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

المصريون يستقبلون الموجة الحارة بعد شتاء طويل