أطباق لا تفوت في إكسبو: لحوم أحصنة كازاخية و"شياشي شاوانموشي" يابانية وكرات سجق برتغالية

التاريخ : 2022-01-15 (02:47 PM)   ،   المشاهدات : 409   ،   التعليقات : 0

دبي
أطباق لا تفوت في إكسبو: لحوم أحصنة كازاخية و"شياشي شاوانموشي" يابانية وكرات سجق برتغالية

لحوم الأحصنة في جناح كازاخستان، شياشي شاوانموشي (كاسترد البيض البارد) في جناح اليابان، وكرات السجق البرتغالية، وعصائر فيجوا الغنية بمضادات الأكسدة في جناح نيوزيلندا، والكافيار الثمين من السويد، هي من بين أكثر الأطباق غرابة التي لا تفوّت في إكسبو 2020 دبي.
سيكون أفضل خيار لعشاق الكراميل المملح هو أن يختتموا تجربة تذوقهم للأطعمة في "أدريفت برغر بار" مع الشوكولاتة وحلوى كراميل الميسو، وهي حلوى شهية يضاف إليها ملح من عجينة الميسو، ما يزيد من المذاق الحلو فيها مع أومامي المعروفة باسم "النكهة الخامسة".

لتذوق النكهات اللبنانية الأصيلة، على الزوار التوجه إلى "أكلات"، حيث يمكنهم البدء بتناول الكشك، وهي وجبة تقليدية جدا يصنعها القرويون اللبنانيون كل عام مع البرغل وحليب الماعز مع نهاية الصيف كجزء من شروط فصل الشتاء. حيث يُفرك البرغل الخشن بالحليب ويُترك ليختمر بضعة أيام قبل أن يجف تحت أشعة الشمس لعدة أيام أخرى. ويقدم في "أكلات" إلى جانب الأطباق الغنية بالنكهات الأصيلة مع البصل والطماطم.

 

يمكن للزوار تذوق الشرائح الطرية مع فطائر النعام المشوية المغطاة بالجبن والمقدمة على خبز موز الجنة المقلي في "صالة الكيبولان الأفريقية" وتناول الأطعمة المفعمة بالنكهات والمواد الغذائية الغنية، حيث يُعرف لحم النعام بصفته واحدا من أكثر اللحوم الخفيفة في الأسواق ما يجعل الشرائح خليطا متوازنا ومثاليا بين العناصر الغذائية.
 

"إيغ دوسا" (فطيرة البيض)، وهو طبق هندي شعبي من جنوب الهند مغطى بالبيوزا التقليدية (فطيرة رقيقة أو كريب) مع البيض والتوابل، وهو الخيار المثالي لتناول وجبة فطور غنية بالبروتين والتي من شأنها تهيئة متناوليها لليوم. يقدم مطعم "الفروانية" الفطيرة على شكل عين الثور وتتميز بكونها مقرمشة ورقيقة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة المخرج الفرنسي جان جاك بينيكس عن 75 عاماً