عوض الكتبي يفتتح مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن

التاريخ : 2021-10-10 (02:55 PM)   ،   المشاهدات : 1343   ،   التعليقات : 0

دبي
عوض الكتبي يفتتح مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن

افتتح سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي صباح اليوم بدبي فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن والذي يقام في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.ويركز الحدث حصرياً على أمراض واضطرابات الأذن والرأس والرقبة الأكثر خطورة ، ويُعقد كحدث فعلي مع مكون افتراضي، مما سيمكن الحاضرين منالتواصل مع المتخصصين في جميع أنحاء العالم.

وعقب الافتتاح، قام سعادته بأخذ جولة في المعرض المصاحب وبرفقته نخبة من أبرز الأسماء والمسؤولين في قطاع أمراض واضطرابات الأذن والرأس والرقبة في الدولة، حيث تعرفوا على أبرز الخدمات والتقنيات الحديثة والتي تقدمها أبرز الشركات والعلامات التجارية في هذا المجال. هذا وسيستكشف مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن هذا العام أبرز الأبحاث الطبية والتطورات العلاجية والتقنيات الرائدة التي يستخدمها كبار الجراحين والأطباء والخبراء.

و قال البروفيسور أشكان منفرد، أستاذ الجراحة وجراحة الأعصاب، ومدير طب الأذن وطب الأعصاب في كلية جورج واشنطن للطب، والمدير المساعد لبرنامج قاعدة الجمجمة في مستشفى جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون متواجداً بشكل فعلي في هذا التجمع الكبير لأخصائيي الأنف والأذن والحنجرة من جميع أنحاء المنطقة والعالم. يعد مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن حدثاً ذو أهمية كبيرة ومنصة مميزة لتبادل المعرفة والخبرة، ومكاناً يمكن للخبراء فيه مواكبة أحدث الدراسات والنتائج في هذا المجال سريع التطور ".

ومن جانبه قال الدكتور تريسترام ليسر، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ريناكرز، لانكشاير، المملكة المتحدة: “شهد علاج أمراض الأذن في الإمارات العربية المتحدة ثورة منذ ظهور مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن. من المهم جداً في الوقت الحالي أن يستمر التواصل الفعلي بين الخبراء في مجتمع الأنف والأذن والحنجرة لمناقشة لأحدث التطورات والتغييرات في المجال. "

في اليوم الأول ، تناول الخبراء والمتخصصون خلال المؤتمر العديد من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بطب الأذن مثل الورم الصفراوي، واستئصال الخشاء، ورأب الطبلة، وزراعة القوقعة، وإعادة التأهيل الدهليزي الشامل، والطب المبني على الأدلة في طب الأذن، والعصب الوجهي، ورأب العظم، وجراحة عظم الركاب، وجراحة قاعدة الجمجمة، والتعليم الجراحي في طب الأذن، وغيرها من الموضوعات الهامة الأخرى.

هذا ويقام بالتوازي مع المؤتمر معرض متخصص يجمع بين 30 شركة محلية وعالمية في طب الأذن وطب الأعصاب وجراحة قاعدة الجمجمة، مما يعمل كمنصة لعرض أبرز التقنيات المتطورة بالإضافة إلى توفير فرص للتعاون وبناء جسور للتواصل مع الخبراء والمتخصصين في مجال طب الأذن.

من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث المتخصص في دورته التاسعة أكثر من 700 زائر ومشارك من المنطقة والعالم، وسيشهد مشاركة 47 متحدثاً خبيراًمن أكثر من 26 دولة، والذين سيقدمون رؤاهم القيمة ويشاركون أحدث الأبحاث في طب الأذن وجراحة الأعصاب وقاعدة الجمجمة من خلال 63 جلسة علمية تتناول أهم الموضوعات التي تواجه الخبراء في المجال.

كما عقد على هامش المؤتمر ورش عمل متخصصة في التدريب العملي الأساسي والمتقدم على جراحة الجيوب الأنفية بالمناظير، والعمليات التجميلية للأنف، وتشريح العظام الصدغي وذلك باستخدام أعضاء بشرية في الفترة من 8 إلى 9 أكتوبر 2021 في جامعة الشارقة.

هذا ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن سنوياً من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، ويحظى بدعم من عدد من الهيئات الإقليمية والدولية مثل مجلس الأعمال الإماراتي الهندي ورابطة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحاتها وإضطرابات التواصل، سلطنة عمان، وجمعية جراحة الأنف والأذن والحنجرة الباكستانية، وبرعاية من Advanced Bionics و Hansaton و MED-EL و Vienna Trading Foundation و Medtronic و Otex Medical و Amico و Rexton و Itrom Pharma و Smith & Nephew و Pioneer و Alphamed.



إضافة تعليق

الخبر التالي