"قتل 33 شخصاً" قصة ذئب موسكو يقتل ضحاياه يومي الخميس والسبت فقط

التاريخ : 2021-09-28 (04:44 PM)   ،   المشاهدات : 1291   ،   التعليقات : 0

"قتل 33 شخصاً" قصة ذئب موسكو يقتل ضحاياه يومي الخميس والسبت فقط

من عام 1921 حتى عام 1923، طاردت الشرطة الروسية في مدينة موسكو قاتلًا اعتاد قتل الرجال ووضع جثثهم في أكياس وإلقائها في أحد الأحياء الفقيرة في المدينة، هذا القاتل لقبوه بـ«ذئب موسكو».

الغريب أن الجثث تبدو دائمًا وكأنها تظهر في اليوم التالي لسوق الخيول في نفس الحي، وهذا ما قاد الشرطة إلى المجرم تاجر الخيول فاسيلي كوماروف، الرجل الذي بدا أنه مشتبه به بعيد الاحتمال يُعرف بأنه رجل جيد.

اعترف كوماروف بأنه «ذئب موسكو»، وبأنه قتل 33 رجلاً استدرجهم بعيدًا عن سوق الخيول وأنهى حياتهم ليسرق أموالهم، وقاد الشرطة أثناء التحقيق معه إلى 5 جثث كانت لا تزال في الأكياس وغير مكتشفة بعد، كما أنه كان يلقي بعض الضحايا الذين قتلهم في نهر قريب من الحي الفقير مسرح جرائمه، ولم يتم العثور عليهم مطلقًا.

أما عن الآلية التي كان يقتل بها ضحاياه، ادعى «ذئب موسكو» أنه ببساطة كان ينتظر حتى يدير ضحاياه ظهورهم له ثم يضربهم بمطرقة أو يخنقهم حتى الموت، بحسب موسوعة «murderpedia» التي تُعتبر أكبر قاعدة بيانات للقتلة المتسلسلين والسفاحين في جميع أنحاء العالم.

كان فاسيلي كوماروف معروفًا بين جيرانه كرجل ودود ومبتسم، ويتاجر في الخيول ويمتلك إسطبلا في منزله في حي «شابولوفكي» بموسكو، ولم يشك أحد ممن كان يعرفه جيدًا أنه «ذئب موسكو» القاتل المراوغ الذي أرهب الحي وأحبط محققي الشرطة في مطاردة استمرت عامين.

بداية من أواخر سنة 1921 وحتى أوائل 1923، لاحقت الشرطة هذا الجلاد الوحشي، الذي قتل 33 رجلا، اعتاد على تنفيذ عمليات القتل الخاصة به يومي الخميس أو السبت، وهما اليومان اللذان يعقبان إقامة سوق الخيول.

بعد إثارة شبهات كثيرة حول فاسيلي، داهمت مجموعة من الشرطة الروسية إسطبله، بحجة البحث عن خمور مهربة، ووجدوا ضحيته الأخيرة محزومة ومعبأة في كيس تحت كومة من القش.

أثناء التحقيق، اعترف «ذئب موسكو» بجرائمه، وإجمالاً، من المعتقد أنه قتل 33 رجلا، إذ كان يجذبهم بدوره بوعود بإعطائهم أسعاراً منافسة للخيول، ويستدرجهم إلى حيث يقتلهم ويحصل ويسرق أموالهم، ثم يرميهم إما في كومة الزبالة أو في النهر، تم الاستشهاد بالسرقة على أنها الدافع، على الرغم من أنه لم يربح إلا 26.40 دولارًا من سلسلة الجرائم بأكملها.

عُقدت محاكمة قتله في 7 يونيو 1923، وحكمت المحكمة بإعدامه رميا بالرصاص في غضون 3 أيام من إصدار الحكم، وفي الساعات الأولى من فجر يوم 8 يونيو 1923، جرى تنفيذ الحكم فيه.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي