"الإحصاء والتنافسية عجمان" تنظم دورة تدريبية لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لإمارة عجمان 2021

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للإحصاء التاريخ : 2021-08-31 (02:59 PM)   ،   المشاهدات : 1041   ،   التعليقات : 0

عجمان
"الإحصاء والتنافسية عجمان" تنظم دورة تدريبية لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لإمارة عجمان 2021

نفذ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يوم ألاثنين الموافق 30/8/2021 دورة تدريبية في كلية المدينة الجامعية ( كوكا ) لمدة اربع أيام من اجلتدريب الباحثين الميدانين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان  لعام 2021.

وقالت حصة بن زايد مديرة المشروع إن الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية هو تدريب الباحثين الميدانين عن آليات جمع البيانات الإحصائيةبأحدث التقنيات وبما يتلاءم مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد19).

وأضافت أن الدورة تتضمن العديد من المحاور المهمة منها أهداف المسح الاقتصادي السنوي وأليات توزيع المنشآت الاقتصادية على مختلفالقطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة ، وتحديد قيم الإنتاج من النشاط الرئيسي والأنشطة الثانوية.

وأكدت أن مشروع المسح السنوي للمنشآت الاقتصادية يعتبر من المشاريع الإحصائية المهمة التي ينفذها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية،حيث سيوفر قاعدة بيانات اقتصادية للإمارة تساعد صُناع القرار في اتخاذ القرارات في المجال الاقتصادي .

وأشارت في هذا الصدد إلى أن المشروع يساهم في توفير بيانات اقتصادية حديثة ذات جودة عالية من الدقة والشمولية وفقاً للمعايير الدوليةالمعتمدة بحيث تغطي البيانات كافة الخصائص الرئيسية والضرورية من حيث عدد المنشآت ومواقعها وتوزيعها على الأنشطة الاقتصاديةالمختلفة وتحديد كياناتها القانونية والملكية ورأس المال وعدد العاملين بها وتعويضاتهم من رواتب ومزايا، وتوفير البيانات التفصيلية عن الإنتاجوالمصروفات، لافتة إلى أن المشروع يتخذ كافة التدابير الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار وباء "كوفيد 19"، بالإضافة إلىاعتماد التقنيات الفنية الحديثة في استيفاء البيانات المطلوبة.

وأوضحت أن المشروع يغطي كافة الأنشطة التي تشمل القطاعات الصناعة التحويلية وتجارة الجملة والمفرق والتشييد والبناء والنقلوالمواصلات والقطاع المالي والتأمين، إضافة إلى قطاع الخدمات، وذلك بهدف الحصول على بيانات عن حجم العمالة وقيم الإنتاج وحسابالقيمة المضافة، والتكوين الرأسمالي في كل قطاع.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تعاونية عجمان تنظم حفل تكريم بمناسبة