تزيّن شوارع أبوظبي بمئات اللوحات المضيئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

التاريخ : 2021-08-12 (12:04 PM)   ،   المشاهدات : 880   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
تزيّن شوارع أبوظبي بمئات اللوحات المضيئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

تشارك بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أفراد المجتمع أجواء الاحتفاء باستقبال العام الهجري الجديد 1443، عبر تزيين شارع كورنيش العاصمة أبوظبي وجسر المقطع بنحو 400 تشكيل ضوئي، بهدف مواكبة روحانيات هذه المناسبة الغالية على الجميع وما تمثله من قيم إسلامية نبيلة، وكذلك إدخال السعادة إلى قلوب أفراد المجتمع.

وأنجزت فرق بلدية مدينة أبوظبي تركيب المجسمات والتشكيلات الهندسية واللوحات المضيئة على امتداد شارع كورنيش أبوظبي، الوجهة السياحية المفضلة لسكان أبوظبي وزائريها والأكثر ارتياداً من قبل الجمهور، وكذلك تركيب المجسمات الضوئية على جسر المقطع، الذي يعد إحدى البوابات الرئيسية لمدينة أبوظبي.

واستلهمت تصاميم اللوحات المضيئة من زخارف العمارة الإسلامية وعناصر الطبيعة والتراث الإسلامي والإماراتي، يزيّنها رقم العام الهجري 1443 المثبت على المجسمات بحجم كبير، مبشراً ببدء العام الهجري الجديد، لترسل أشعة إضاءته التهنئة إلى مرتادي الكورنيش وجسر المقطع من كافة أفراد المجتمع.

وتتلألأ إضاءة لوحات الزينة بألوانها المبهجة على كورنيش أبوظبي وجسر المقطع لمدة 6 ليالٍ بدأت قبل بداية العام الهجري الجديد بليلتين، وتتميز الإضاءة باللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج مع خطوط أنيقة باللون الأبيض، لتشكل لوحة فنية بديعة تبعث السعادة والطاقة الإيجابية.

وتؤكد بلدية مدينة أبوظبي حرصها على مراعاة كافة إجراءات الأمن والسلامة خلال تركيب أعمال الزينة، واستخدام مواد يمكن إعادة تدويرها، وكذلك استخدام نظام إضاءة موفر للطاقة الكهربائية (LED)، وتوصيلات كهربائية ومصابيح زينة ضوئية مصنعة من مواد ذات جودة عالية مقاومة للعوامل الجوية، مع مراعاة أن تكون أحجام المجسمات واللوحات الضوئية مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، لتكون آمنة لمستخدمي الطرق.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الموارد البشرية: لا يجوز أن تزيد ساعات العمل الإضافية على ساعتين يومياً