إزالة ورم نادر و كبير من الجزء الخلفي من الركبة في السعودي الألماني دبي

  ،   المصدر : خاص / مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات التاريخ : 2021-05-09 (12:34 PM)   ،   المشاهدات : 1213   ،   التعليقات : 0

دبي
إزالة ورم نادر و كبير من الجزء الخلفي من الركبة في السعودي الألماني دبي

خضعت سيدة تبلغ من العمر 36 عاماً ، لجراحة عاجلة بالمستشفى السعودي الالماني دبي ، لأزالة ورم نادر وكبير من الجزء الخلفي من الركبة اليمنى ، نتيجة مرض التهابي يظهر على شكل ورم  ، قيد حركتها وأثر على حياتها اليومية ومنعها من العمل بشكل طبيعي ، هذا غير الآلام  المبرحة التي كانت تلازمها دوماً وتشكو منها ، إلا ان مراجعتها للسعودي الالماني دبي ، أنهى تلك المعاناة بعد نجاح فريق من اطباء قسمي جراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية بإزالة الورم الذي تبين انه حميد .
ووفق ما ذكره رئيس الفريق الطبي د. عيسى استشاري جراحة العظام ، أن المريضة كانت تشكو آلام وتورم مستمر حول الركبة ، وأظهرالفحص السريري وفحوصات الأشعة ، وجود كتلة كبيرة من الأنسجة الرخوة حول مفصل الركبة ، وتمتد إلى الجزء الخلفي المحاط بالأعصاب ، والأوعية الدموية الرئيسية ، أو ما يعرف بالحزمة الوعائية العصبية ، مضيفاً ان هذا الورم تسبب في إغلاق جزئي لأحد الشرايين الرئيسية للساق ، مما أعاق حركتها تماماً .
بمشاركة د. محمد رأفت اسشاري جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى ، و.بإجماع آراء أطباء لجنة الأورام بالمستشفى، بضرورة العلاج الجراحي متبوعا بالعلاج الإشعاعي ، وعلى الفور تم استئصال الورم بالكامل بالمنظار من مفصل الركبة ، والسيطرة على مصادر النزف باستخدام أحدث التقنيات الجراحية ، ولم تمض المريضة بالمستشفى اكثر من يومين ، غادرت بعدها الى المنزل ، بعدما تحسنت حالتها الصحية ، وأصبحت قادرة على المشي بشكل طبيعي ، وأوصى الاطباء بإخضاعها لعلاج طبيعي مكثف بالمستشفى ، وأيضاً علاج اشعاعي لتظهر النتائج تحسنا ملحوظا لحالة المريضة .
من جهتها ذكرت د. ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات ، ان الخدمات التي تقدمها المستشفى لمرضاها ، تتماشى مع سياسة المجموعة ونهجها ، في الحرص على تقديم الرعاية المتكاملة لجميع الحالات بما فيها الحالات المعقدة والنادرة ، وكذا تقديم أفضل ما لديها من مستويات الرعاية الطبية وفق اعلى المعايير الطبية العالمية ، مُثنية على كفاءة الفريق الطبي وحرصه على إجراء التشخيص الدقيق لتحديد سبل العلاج الصحيحة.
 



إضافة تعليق

الخبر التالي

غرفة عجمان تستأنف تقديم خدمة إصدار شهادات المنشأ والتصديقات خلال اجازة العيد