الأخبار » أخبار السيارات » جينيسيس تعرض أول سيارة كهربائية في معرض شنغهاي للسيارات 2021

جينيسيس تعرض أول سيارة كهربائية في معرض شنغهاي للسيارات 2021

  ،   التاريخ : 2021-04-21   ،   المشاهدات : 919   ،   التعليقات : 0


قدمت علامة السيارات الفاخرة جينيسيس رسميا اليوم أول سيارة كهربائية لها تحت اسم Electrified G80، وذلك أثناء مشاركتها الأول في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات 2021 الذي أقيم في مركز شنغهاي الوطني للمعارض والمؤتمرات. وتعد السيارة الجديدة النموذج الكهربائي لطراز G80 الشهير.
كما عرضت العلامة الفاخرة أثناء مشاركتها في المعرض سيارة جينيسيس X Concept والتي تم عرضها لأول مرة في السوق الآسيوي، وهي سيارة مستقبلية كهربائية رياضية بفئة "جران توريزمو (جي تي- GT)"، تعكس رؤية الشركة لمستقبل التصميم الرياضي والفاخر، تبدأ حقبة جديدة في تاريخ السيارات الكهربائية.
 
وقامت جينيسيس ببث مشاركتها في معرض شنغهاي للسيارات الرسمي على قناتها العالمية على الإنترنت Genesis Worldwide YouTube وذلك من الساعة 11:40 صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية. كما تم خلال الفعالية تقديم استراتيجيات العلامة التجارية الفاخرة للتعامل مع السوق العالمية والسوق الصينية.
وبهذه المناسبة؛ قال جاي تشانغ، الرئيس العالمي لشركة جينيسيس: "نعتبر مشاركتنا اليوم أمراً بالغ التميز والأهمية لعلامة جينيسيس، فمن جهة؛ مشاركتنا اليوم في المعرض هي الأولى من نوعها، ومن جهة أخرى أعلنا فيه عن منتج جديد لنا خارج الأراضي الكورية للمرة الأولى، وأخيرا قدمنا اليوم للمرة الأولى سيارتنا الكهربائية بالكامل Electrified G80 المميزة والتي نبدأ بها دخولنا لعالم السيارات الكهربائية".
أول سيارة كهربائية من جينيسيس
يعد طراز Electrified G80 أول إنتاج جينيسيس من السيارات الكهربائية، ويقدم معايير جديدة و متطورة لسيارات السيدان الكهربائية الفاخرة. وتعتمد السيارة الجديدة على التراث الناجح لطراز G80، فضلا على أن تصميمها يحدث موازنة مثالية بين الأناقة والطابع الرياضي على نحو يوفر أجواء قيادة فاخرة و ممتعة، بالإضافة الى تقيدم للعملاء قيمة أكبر من خلال هذه النسخة الكهربائية بالكامل.
ويبلغ حد المسير الأقصى المقدر لكل شحنة أكثر من 500 كم، استنادًا إلى معيار NEDC، ويقدر الرقم بـ 427 كم، طبقا لنظام شهادة المركبات الكهربائية الكوري، ويتيح الشحن السريع للسيارة الجديدة 350 كيلو/واط شحن البطارية من 10٪ إلى 80٪ في 22 دقيقة فقط.
و تأتي Electrified G80 بنظام (AWD) و أداء قوي يبلغ 272 كيلو/واط و عزم دوران  700 نيوتن/متر، و ذلك من خلال استخدام محركين بقوة 136 كيلو واط و 350 نيوتن متر للعجلات الأمامية والخلفية، مما يتيح قيادة ديناميكية وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة في 4.9 ثانية فقط (وذلك في الوضع الرياضي - حسب مركز جينيسيس للبحث والتطوير).
ويتوفر في السيارة الكهربائية الجديدة نظام الفصل الذكي المتطور (DAS) القادر على توصيل أو فصل المحرك الكهربائي و قوة الدفع تلقائيًا بناءً على ظروف القيادة المختلفة، بما في ذلك سرعة السيارة و وضعية القيادة، مما يتيح التبديل السلس بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي لتقليل فقدان الطاقة غير الضروري و أيضاً زيادة الكفاءة.
كما يتميز طراز Electrified G80 بنظام شحن سريع متعدد 800V/400V ، مما يسمح للعملاء باستخدام بنى تحتية مختلفة للشحن. ويمكن للمحرك الكهربائي و محوَل الطاقة أن يرفعوا طاقة الشحن من 400 فولت إلى 800 فولت - وهو مستوى أفضل للنظام لشحن أكثر استقرارًا. كما يمكن الإستفادة أيضا من نظام الشحن 400 فولت بدون محول إضافي تماماً كنظام 800 فولت.
وتوفر سيارة Electrified G80 أيضًا ميزة V2L، التي تمكن العملاء توصيل الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم و تشغيلها من الطاقة الكهربائية التي تبلغ 3.6 كيلو/واط، وهي أعلى من المستوى الذي تستخدمه الأسرة في المنزل، مما يجعل من الممكن استخدام الأجهزة الكهربائية بسهولة خارج السيارة.
 كما زودت جينيسيس السيارة بـ ANC-R (التحكم النشط في الضوضاء على الطريق، والمعروف سابقًا باسم RANC، وذلك لضمان تجربة قيادة مريحة، حيث يقلل من مستوى الضوضاء بشكل كبير عن طريق قياس ضوضاء الطريق وتحليلها باستخدام أربعة أجهزة استشعار وستة ميكروفونات داخل السيارة، ثم اصدار أصوات عكسية في نفس الوقت لتلغي أثرها.
و يساعد نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا (Pre-view ECS) على خلق تجربة قيادة مثالية وسلسة، حيث يمكن التحكم فيه عن طريق المعلومات المقدمة من خلال الكاميرا الأمامية ونظام الملاحة حول العقبات الموجودة على الطريق.
يتوافق طراز Electrified G80 مع الطابع التصميمي لسيارة G80 المعتمد على قاعدة الأناقة الرياضية و تصميم مستوحى من "Beauty of white Space" ، مع إضافة عناصر مختلفة من تلك التي تتميز بها سيارات السيدان الكهربائية الراقية. والتي تأتي بشبك أمامي Crest Grille مميز من جينيسيس يعطي قمة في الديناميكية والإنسيابية الهوائية، كما يتميز أيضاً بنمط G-Matrix ليؤكد على مهمة G80 EV لتحقيق الاستدامة. كما يقع باب الشحن في الزاوية اليمنى العلوية للشبك الأمامي، ويصبح غير مرئي عند إغلاقه، بالإضافة الى إضافة تصميم الخطين- Two Lines
من الكروم داخل مقبس الشحن، مما يبرز هوية التصميم و هوية جينيسيس الجديدة.
وتتميز السيارة الكهربائية G80 أيضًا بأحدث التقنيات المختلفة التي تعكس مفاهيم الاستدامة وتؤكد عليها، فيمكن للسقف الشمسي المدمج في السقف توليد الكهرباء باستخدام ضوء الشمس مع الألواح الشمسية التي تزيد من كفاءة الطاقة.
وصممت مقصورة السيارة من العديد من المواد الطبيعية والمعاد تدويرها، بما في ذلك الجلد الطبيعي في المقاعد و وحدة التحكم ومساند الذراعين للمقاعد الخلفية. وتم أيضًا استخدام زينة خشبية صديقة للبيئة مصنوعة من قطع الخشب المعاد تدويرها من عملية تصنيع الأثاث، بالإضافة إلى نسيج صديق للبيئة مصنوع من مادة البولي إيثيلين تريفثاليت- PET المعاد تدويرها أيضا.
وحرصا على تميزها؛ ستوفر جينيسيس لون جديد وخاص بطراز Electrified G80، وهو اللون الأزرق ماتيرا من الخارج والأخضر الداكن بدرجتين من الداخل.
وتقع السيارات الكهربائية ضمن الاستراتيجيات الرئيسية لشركة جينيسيس التي تهدف إلى تصميم وتقديم تجارب جديدة للعملاء مع طرازاتها الكهربائية الفاخرة، وقد بدأت الشركة عهدها مع السيارات الكهربائية بطرح طرازG80 الكهربائي وستواصل دفع الابتكار في هذا المجال لتقديم طرازات كهربائية أخرى.

إضافة تعليق

الخبر التالي

طقس صحو و ارتفاع تدريجي في الحرارة غدا