مؤسسات حكومية وخاصة توعّي بالتوحُّد بدبي بشعار «تقبَّلْني كما أنا»

التاريخ : 2021-04-18 (06:19 PM)   ،   المشاهدات : 706   ،   التعليقات : 0

دبي
مؤسسات حكومية وخاصة توعّي بالتوحُّد بدبي بشعار «تقبَّلْني كما أنا»

في إطار الحملة السنوية الخامسة عشرة للتوعية بالتوحد التي أطلقها «مركز دبي للتوحد»، تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، في الثاني من أبريل الجاري، شاركت مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة في الحملة، بعرض موادها التوعوية على أكثر من 5300 شاشة عرض، في مناطق مختلفة من دبي، بما في ذلك محطات المترو والحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، ومحطات الوقود، والمراكز التجارية، والطرق الرئيسية وفي الميادين الحيوية، وتسخير لوحاتها الرقمية، الداخلية أو الخارجية، في التوعية بأهمية تقبل وتمكين المصابين بالتوحد ودمجهم في المجتمع.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: «نتوجه بخالص الشكر إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، لرعايته الكريمة للمركز في إطلاق هذه الحملة التوعوية. ونتشرف في إينوك بدعم هذه المبادرة المتميزة، بإيصال رسائل التوعية عبر اللافتات الرقمية الموزعة على امتداد شبكة محطاتنا، لنسهم في تمكين الجمهور، من فهم مرض التوحد بصورة أفضل. ونؤكد التزامنا برؤية قيادتنا الرشيدة في توفير فرص متساوية لجميع أفراد المجتمع، وبدعم المبادرات الرامية إلى بناء مجتمع أكثر سعادة وشمولية».

وقالت روضة المحرزي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات «تحرص الهيئة على دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز أواصر التراحم بين أفراد المجتمع كافة. وتعتز بدورها في إنجاح المبادرة، بنشر الرسائل التوعوية للحملة في الشاشات الذكية الموزعة في مختلف المرافق ووسائل النقل التابعة لها».

وقال مانوج ماثيو، الرئيس الإقليمي لشركة «زي للمشاريع الترفيهية» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا «من واجبنا أن نقف جميعاً مع هذه الشريحة. وهدفنا من تسخير تأثير التلفزيون في المجتمع، نشر المزيد من الوعي بالتوحد، بالتعاون مع المركز. ونأمل بأن نتمكن جميعاً من رفع مستوى الوعي وتعزيز مشاركة المصابين بالتوحد في المتجمع».

ودعماً للحملة، تسهم شركة «هايبرميديا»، لإعلانات الرقمية، بعرض إعلانات الحملة التوعوية على شاشاتها الرقمية المثبتة في «مول الإمارات»، و«وافي»، و«برجمان»، و«الريف»، و«سيتي سنتر» ديرة، ومردف، والشندغة، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وفي «الخالدية مول»، و«المشرف مول»، و«بوابة الشرق» في أبوظبي، و«الحمرا مول» برأس الخيمة.

وتعليقاً على ذلك، قال حبيب وهبي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة: «سعداء بالتعاون مع مركز دبي للتوحد، في نشر الوعي جزءاً من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية المشتركة، آملين بأن تسهم جهودنا في الارتقاء بالخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد، لتمكينهم واحتوائهم ودمجهم في المجتمع كجزء لا يتجزأ منه».

فيما قال محمد العمادي، المدير العام لمركز دبي للتوحد، وعضو مجلس إدارته: «نثمّن جهود شركائنا في التميز ونشيد بتكاتف المجتمع وتفاعله مع الحملة، باستخدام وسائل مبتكرة لزيادة الوعي باحتياجات المصابين بالتوحد وأسرهم، بما ينسجم مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم الهادفة لإيجاد مجتمع دامج خالٍ من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لجميع فئات أصحاب الهمم على السواء».

بيئة ملائمة

وهدفت حملة هذا العام إلى الإضاءة على أهمية تقبُّل المصابين بالتوحد، وتوفير البيئة الملائمة لاحتياجاتهم، إذ لا يزال هناك المزيد من الجهود التي يجب بذلها، للوصول إلى مستويات توازي احتواء فئات أصحاب الهمم الأخرى.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«كنوز خادم المصباح».. تدعم ريادة أبوظبي في ألعاب الواقع المعزز