الفئات المساندة بالجامعة القاسمية تشارك في مبادرة حافلة سلامتك لتعزيز ثقافتها بمفاهيم الوقاية والسلامة

التاريخ : 2021-04-06 (10:47 AM)   ،   المشاهدات : 501   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الفئات المساندة بالجامعة القاسمية تشارك في مبادرة حافلة سلامتك لتعزيز ثقافتها بمفاهيم الوقاية والسلامة

شاركت الفئات المساندة بالجامعة القاسمية والتي تعمل في مجالات الصيانة والأمن والخدمات والعمالة في الفعالية التوعوية الخاصة بـ (حافلة سلامتك ) والتي نظمتها هيئة الوقاية والسلامة بحكومة الشارقة في إطار تعاونها المشترك مع الجامعة .

وجرى تنظيم الفعالية والذي يمثل أحد الفعاليات التثقيفية لرفع المفاهيم المتجددة في مجال الوقاية والسلامة وتأهيل المعنيين بمهارات التعامل مع الأخطار والتعرف عليها وتجنبها.

وتلقى المشاركون بمقر الجامعة القاسمية مواداً مرئية قدمت باللغتين العربية والأردية في مجالات الوقاية عبر مبادرة حافلة سلامتك وهي حافلة مجهزة بالتقنيات اللازمة وذلك لدعم التوسع الثقافي في مجالات الوقاية والسلامة ولترسيخ رؤية وأهداف الهيئة لنشر الثقافة التوعوية.

وبدورها ركزت هيئة الوقاية والسلامة بإكساب الحضور من المشاركين من قبل الجامعة القاسمية عدداً من المهارات اللازمة للتعامل مع الأخطار بكفاءة وبيان مختلف الأخطار التي قد تواجه مكان العمل فضلاً عن التصدي للأخطار المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية من خلال المبادرة تسهيلاً للوصول للفئات التي يصعب عليها حضور البرامج التوعوية وإرشادها بأحدث برامج التوعية في مقرات عملها.

ومن شأن المبادرة التي تفاعلت معها الفئات المساندة بالجامعة القاسمية إكسابهم وإدراكهم للعديد من الاستراتيجيات الجديدة والنوعية في أساسيات السلامة والصحة المهنية وإدارة المخاطر من خلال الحافلة وما يلزم لها من سلامة المنشأة في إطار تكامل الرؤية لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع بالوصول إلى الفئات المعنية والتي تعد في مقدمة صفوف المعنيين بالإجراءات.

وتناولت المبادرة في إطار تقديمها لعدد من العروض التعريفية التثقيفية عبر عدة موضوعات منها: أسس السلامة العامة وإجراء التفتيش اليومي والتأكد من مخارج الهروب ونظام الإنذار وسلامة المصاعد.

ومكنت المبادرة في نهايتها بتعريف المشاركين على العيوب أو الأخطاء في المعدات و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح هذه العيوب من منطلق سلامة الجميع  وفق معايير الجودة والسلامة المهنية  .

‎ 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

أجواء رمضانية مميزة وفاخرة في منتجع عجمان سراي