بلدية أبوظبي تطلق الدورة الثانية لجائزة «الخوذة الذهبية»

التاريخ : 2021-02-28 (05:19 PM)   ،   المشاهدات : 666   ،   التعليقات : 0

بلدية أبوظبي تطلق الدورة الثانية لجائزة «الخوذة الذهبية»

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، متمثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، الدورة الثانية من جائزة البيئة والسلامة والصحة المهنية للكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي تحت مسمى (الخوذة الذهبية)، للعام الجاري 2021 بهدف تعزيز الممارسات الآمنة في مجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، وذلك افتراضياً عبر نظام Microsoft teams - عن بعد - نظراً للظروف الراهنة الخاصة بوباء فيروس «كوفيد- 19».

وتجسد الجائزة، حرص البلدية على الالتزام بتعزيز مكانتها الرائدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، من خلال تشجيع وتحفيز الكيانات العاملة في هذا القطاع للارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية، والحفاظ على سلامة جميع العاملين في هذه المواقع.

من جانبها، أكدت الدكتورة هدى السالمي مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي، أن الجائزة تهدف إلى تحسين وتطوير معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، ما يؤدي إلى الحد من الحوادث والإصابات المهنية، وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين فئات العاملين في هذا القطاع.

وتستهدف الجائزة إيجاد مجالات للتنافس بين كيانات قطاع البناء والإنشاء، مما يساعد على التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضافت، أن هذه الجائزة عبارة عن مسابقة تنافسية في مجال السلامة والصحة المهنية لقطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها بلدية مدينة أبوظبي؛ بحيث تكون الفئة المستهدفة لهذه الجائزة الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل بلدية مدينة أبوظبي.

وكشفت مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة، عن أن البلدية وتمهيداً للبدء في الدورة الحالية للجائزة ستنظم ورشة توعوية لجائزة الخوذة الذهبية لتوضيح متطلبات الجائزة للعاملين في قطاع البناء والإنشاء، وكذلك إرسال نشرات تسويقية بشكل مستمر للعاملين في قطاع البناء والإنشاء للمشاركة في الجائزة.

ودعت البلدية، المقاولين والاستشاريين إلى المشاركة في الجائزة، مشيرة إلى أن فتح باب الترشيح والتقديم على الجائزة 23 مارس 2021، وسيتم إغلاق باب تقديم الطلبات في 10 مايو 2021، بينما ستعلن البلدية نتائج الفائزين بالجائزة في 20 أكتوبر المقبل.

وستقوم البلدية بتكريم الفائزين بجائزة الخوذة الذهبية والشركاء الاستراتيجيين لبلدية مدينة أبوظبي؛ حيث تقدم 9 دروع كريستال لتكريم الشركات الفائزة، و30 درعاً لتكريم الشركاء الاستراتيجيين.

الجدير بالذكر أن جائزة الخوذة الذهبية تنقسم إلى فئتين رئيسيتين: الفئة الأولى تتعلق بأداء السلامة والصحة المهنية للكيان، والفئة الثانية للجائزة تتعلق بتطبيق أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية في الكيان.

وتستند معايير الجائزة إلى مجموعة من المعايير العامة والفنية التي تستخدمها بلدية مدينة أبوظبي في مراجعة وتحليل وتقييم الطلبات المقدمة للاشتراك والتنافس على الجائزة، وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة متخصصة في تقييم طلبات الكيانات المتقدمة إلى الجائزة في مختلف فئاتها.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

جوزيه مورينيو يكشف عن تشكيلة توتنهام لمواجهة بيرنلي