فحص 8007 عينه في مختبر إدارة محطات المياه والتحليه بكهرباء الشارقة

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2020-12-28 (12:09 PM)   ،   المشاهدات : 532   ،   التعليقات : 0


أكدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن متوسط المعدل الشهري لعدد عينات المياه التي يتم فحصها للتأكد من جودة المياه في مختبر إدارة محطات المياه والتحليه تتراوح بين 550 إلى 650 عينة شهرياً حيث أشارت إحصائية للهيئة إلى إرتفاع عدد عينات المياه التي تم فحصها في مختبر إدارة محطات المياه والتحليه ليصل إلــــى 8007 عينة مياه من مطلع العام الحالي وحتي شهر ديسمبر 2020 وذلك في إطار حرص الهيئة على توفير مياه الشرب للمشتركين بجوده عاليه تتطابق مع معايير منظمة الصحه العالميه .

وأكد سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة ستتابع أحدث التقنيات لفحص جودة المياه والعمل على تطبيقها وتطوير مختبر جودة المياه واتخاذ كافة الاجراءات  الفنيه والتشغيليه لتزويد المشتركين دائما بمياه شرب ذات جوده عاليه وبمعايير توافق منظمة الصحه العالميه.

وأشار إلى أن مختبر إدارة محطات المياه والتحليه يستقبل طلبات فحص جودة المياه من ، كما يتعاون مع الدوائر الحكوميه والشركات عند الحاجه لفحص جودة المياه ، بشكل دوري للتأكد من أنها ضمن مواصفات منظمة الصحه العالميه .

وأكد أن الهيئة تواكب التطور الحضاري والتوسع العمراني لإمارة الشارقة بشكل مستمر و زيادة عدد نقاط الحصول على العينات في شبكة مدينة الشارقة والتي بلغت حتى الآن  55 نقطة في مختلف المناطق بمدينة الشارقة.

وأوضح المهندس فيصل السركال مدير إدارة محطات المياه والتحلية  أن مختبر إدارة محطات المياه والتحليه هو أحدى مختبرات الهيئة الفنية حيث يوجد بالهيئه 6 مختبرات فنية لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحليه وحتي وصولها للمشتركين من خلال شبكة يزيد طولها عن  3500 كم والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه، والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة.

ومن جانبها أوضحت فاطمة الأميري فني مختبرات بالهيئة ، أن مهام المختبر تتمثل في مراقبة جودة المياه في شبكة مدينة الشارقه وفحص عينات المياه بجميع مصادرها كمياه التحليه في خطوط النقل والتوزيع  وملاحظات المشتركين عن جودة المياه وفحص مياه حقول الآبار بشكل دوري ،كما أوضحت أن عملية زيادة نقاط فحص العينات في شبكه مدينة الشارقه الهدف منه مراقبة جودة المياه الواصله للمستهلك .

كما نوهت أن هناك قنوات متعدده لتسهيل وصول أية ملاحظات عن  جودة المياه للمختبر وهي كالتالي الإتصال المباشر على المختبر من خلال الرقم 065021547،أو البريد الالكترونيwater.dept@sewa.gov.ae   أو التواصل مع  مركز الإتصال التابع للهيئه 991 او من خلال الخط الساخن التابع لبلدية الشارقه حيث يتم تحويل جميع الشكاوى المتعلقه بالمياه للمختبر.

وتناشد الهيئة الجمهور والشركات والجهات المعنيه بضرورة التواصل مع مختبر محطات المياه والتحليه في حالة وجود أية ملاحظات تتعلق بجودة المياه ليتم إرسال فنين مختصين لأخذ العينات المطلوبه وفحصها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ثبات أسعار الوقود لشهر يناير 2021 (لتر/درهم):