الجامعة القاسمية تستقبل بتقنية التواصل المرئي وفدا من بلدية دبا الحصن وتطلعهم على دار المخطوطات الاسلامية

التاريخ : 2020-11-11 (11:18 AM)   ،   المشاهدات : 431   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تستقبل بتقنية التواصل المرئي وفدا من بلدية دبا الحصن وتطلعهم على دار المخطوطات الاسلامية

استقبلت الجامعة القاسمية وفدا عبر تقنية التواصل المرئي من بلدية دبا الحصن وأطلعتهم على ما تزخر به دار المخطوطات الإسلامية بالجامعة من مخطوطات نادرة.

وتجول وفد بلدية دبا الحصن افتراضيا في أرجاء الدار وتعرفوا على ما تتميز به دار المخطوطات الإسلامية وأهدافها وما تقدمه من خدمات للطلبة والباحثين محلياً وعالمياً.

تأتي تلك الزيارة في إطار البنية الالكترونية المتطورة التي تمتلكها الجامعة سعيا منها لمواكبة أرقى التكنولوجيات المتقدمة في مجال الخدمات المتطورة وإتاحتها في كافة خدماتها التعليمية والبحثية واتاحتها لمنصة التجول الافتراضي لكافة الزوار بدار المخطوطات الاسلامية .

وفي بداية الزيارة الافتراضية من خلال الموقع الإلكتروني الذي تتيحه الجامعة القاسمية في سياق منصاتها وخدماتها المتطورة رحبت بوفد بلدية دبا الحصن وأطلعتهم على ما تتميز به دار المخطوطات الإسلامية من تصميم فريد ومتميز عبر اصطحابهم في جولة افتراضية بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد 360 درجة مكنتهم من التجوال في جميع مرافق الدار وذلك في ظل الظروف الحالية المتبعة من تحقيق التباعد الاجتماعي جراء جائحة كورونا ( كوفيد 19) .

وجرى خلال الزيارة تعريف الوفد بمختلف الخدمات المتوافرة وكذلك المخطوطات والأيقونات المتاحة والتي من بينها صفحة اسأل مسؤول الدار وكذلك استخدام محرك بحث إلكتروني مميز متخصص للبحث في جميع موجودات الدار من مخطوطات من خلال العنوان أو اسم المؤلف أو لغة المخطوط أو قرن التأليف أو قرن النسخ أو مجال المخطوط أو مادة المخطوط رسالة ، كتاب ، مصورات أصلية أو المجموعة أو صفات المخطوط من حيث مزخرف ،به تعقيبه ، حاشية ، مذهب ، مؤطر وغيرها .

ومكنت الجولة الافتراضية الوفد الزائر من بلدية دبا الحصن من التجول المرئي في كافة أقسام وردهات دار المخطوطات الإسلامية وشاهدوا ما يتوافر في الدار من أنفس المخطوطات وتعرفوا على عدد منها خلال الشرح الذي صاحب جولتهم وتعرفوا على على الكثير من المرافق الخدمية والفنية.

وفي نهاية الزيارة سجلت بلدية دبا الحصن الشكر الجزيل للجامعة القاسمية على ترحيبها بالزيارة الافتراضية وما قدمته من معلومات وافية وشرح متواصل وخدمة مرئية لمرافق الدار وأقسامه والتنقل في أركانه وأكدوا أن دار المخطوطات الاسلامية تمثل صرحا علميا وقيمة بحثية سواء للباحثين والمهتمين والمختصين في مجال التاريخ الإسلامي والفقه والعلوم الأخرى معربين عن تقديرهم لتعاون الجامعة في اطلاعهم على المخطوطات النادرة والنفيسة المتوفرة في دار المخطوطات الإسلامية .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي