كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية تنظم سلسلة من المحاضرات الداعمة لتأهيل الطلبة في مختلف الجوانب الأكاديمية

التاريخ : 2020-10-18 (08:52 AM)   ،   المشاهدات : 478   ،   التعليقات : 0

الشارقة
كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية تنظم سلسلة من المحاضرات الداعمة لتأهيل الطلبة في مختلف الجوانب الأكاديمية

تعزيزا لجوانبها في تأهيل الطلبة ببرامج داعمة لمختلف الدراسات الأكاديمية بدأت كلية القرآن الكريم في الجامعة القاسمية بطرح سلسلة من المحاضرات المتخصصة والداعمة لرؤية الجامعة في تأهيل الطلبة بالمعارف اللازمة لتفوقهم الدراسي علاوة على تشكيل لجان طلابية .

وتعد البرامج التي أطلقتها مع بداية العام الجامعي 2020/2021 مساحة نوعية لتنمية قدرات الطلبة وصقل مهاراتهم في مختلف جوانب تخصصهم في كلية القرآن الكريم تكريسا لأهداف خطتها والتي تتلقى مع مجموعة دوراتها وفعالياتها اللاصفية.

وتضمنت سلسلة الدورات التي شهدت الكلية تزامنا مع بدء العام الجامعية إطلاق عدد من الدورات المتخصصة في موضوعات حيوية لإفادة الطلبة الدارسين في كلية القرآن الكريم ومنها مهارات تطبيق القواعد التفسيرية وثانية في التدريب على جمع القراءات القرآنية وثالثة في المهارات الأساسية لفهم أصول القراءات السبع.

وكما وشملت البرنامج على تنظيم الكلية لمسابقة في تجويد القرآن الكريم شهدت تنافسا بين طلبة الجامعة القاسمية للفوز بلقب الماهر بالقرآن.

وفي ذات السياق وتحقيقا لرؤية الجامعة في استفادة الطلبة من برامج الكلية عمدت إلى إشراك الطلبة في مسارات التخطيط والتنفيذ لعدد من برامج الكلية وفق لجنة طلابية جرى تشكيلها لتعنى وفق هدف إنشائها بالجوانب الثقافية وأخرى تعنى بالجوانب الاجتماعية ويضطلع أعضاء اللجنتين بالتواصل مع زملائهم الطلبة لتقديم مبادرات ثقافية واجتماعية تسهم في تنفيذ خطة الكلية لهذا العام.

وأعرب الأستاذ الدكتور عبدالكريم عثمان القائم بأعمال عميد كلية القرآن الكريم عن شكره لمدير الجامعة الاستاذ الدكتور رشاد سالم على دعمه المتواصل للكلية للقيام بدورها ضمن المنظومة الأكاديمية للجامعة .

وأشار إلى أن سلسلة البرامج والدورات التي أطلقتها الكلية وستتواصل خلال الفترة المقبلة تعزز من دافعية الطلبة للتعليم واكتساب المهارات والمعارف اللازمة لمواصلة مشوارهم التعليمي في كلية القرآن الكريم والتي تعد من أحدث الكليات إنشاء في الجامعة وأوضح في هذا الصدد بأن مجمل تلك البرامج وإنشاء اللجان الطلابية يمثل حلقة من حلقات التأهيل التي تنشدها إدارة الجامعة في تمكين الطلبة من التفوق في دراستهم والوصول بمستوياتهم إلى أعلى المراتب لاسيما وأنها تتصل بدراسة وفهم كتاب الله عزوجل .

ولفت الأستاذ الدكتور عبدالكريم عثمان أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة متكاملة تنفذها الكلية في إطار ما توليه من حرص على الموائمة بين الأعمال الصفية والأنشطة المهارية والثقافية وبما يتفق من الدراسات الأكاديمية في الكلية مما يحقق المعطيات التي تنشدها إدارة الجامعة من هذا التوجه الداعم للطلبة

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

توتنهام هوتسبير يسعى للعودة إلى المربع الذهبي بعد لقاء وست هام يونايتد